علامات اونلاين_وكالات

ارتفاع ضحايا موجة الجفاف وسوء التغذية في جنوب باكستان إلى 138 حالة وفاة

ارتفعت حصيلة ضحايا موجة الجفاف وسوء التغذية في منطقة تهرباكر الصحراوية بإقليم السند جنوب باكستان إلى 138 حالة وفاة معظمهم من الأطفال الصغار .

وأوضحت قناة “دون نيوز” الباكستانية أن 12 طفلاً توفوا في تهرباكر خلال الأربعة والعشرين ساعة الماضية بسوء التغذية، لترتفع بذلك حصيلة موجة الجفاف المسيطرة على المنطقة منذ شهر ديسمبر الماضي إلى 138 حالة وفاة.

ونقلت القناة في تقرير لها اليوم الأحد، عن المسؤول الحكومي في تهرباكر شفيق أحمد أن معظم الوفيات سُجلت في صفوف الأطفال الصغار الذين تتراوح أعمارهم دون الستة أشهر لأنهم يعاونون من سوء التغذية ونقص المناعة منذ الولادة.

وذكرت القناة أن سكان المنطقة يعانون من سوء التغذية بسبب موجة الجفاف المصحوبة بظاهرة التصحر، ورغم من أعداد كبيرة من سكان المنطقة قد نزحت إلى مناطق أخرى في إقليم السند إلا أن هناك أعدادا كبيرة من السكان المحلين ما زالت تقاوم ظاهرة الجفاف.

وأشارت إلى أن السلطات الحكومية تسعى إلى توزيع المواد الغذائية وتوفير الخدمات الطبية اللازمة للسكان المحليين في تهرباكر، غير أن تلك المساعدات الحكومية ما زالت غير كافية لتواكب حجم الأزمة الإنسانية التي يواجهها السكان المحليون .

شاهد أيضاً

تصاعد الخلافات بين نتنياهو وجيش الاحتلال ويتهمونه بتدمير إسرائيل

تصاعدت الاتهامات التي يواجهها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وسط حديث عن بلوغ التوتر بينه …