ارتفاع طفيف في أسعار النفط وسط تفاؤل بمراجعة المعروض من الخام

صعدت أسعار النفط تدريجياً، اليوم الإثنين، وسط حالة من التفاؤل لدى المتعاملين بإمكانية مراجعة المنتجين لوضعية المعروض في أسواق الخام خلال الفترة المقبلة؛ بهدف تحقيق الاستقرار للأسعار.

وينتظر متعاملون خلال وقت لاحق من الشهر المقبل، اجتماعاً غير رسمي للدول الأعضاء في منظمة الدول المنتجة للنفط (أوبك)، أعلن عنه الرئيس الحالي للمنظمة، محمد بن صالح السادة، الأسبوع الماضي، على أن تستضيفه العاصمة الجزائرية. ونهاية الأسبوع الماضي، توقعت وكالة الطاقة الدولية تحسناً في أسواق النفط الخام للشهور المتبقية من العام الجاري، وسيدفع الطلب المتوقع باتجاه تراجع تخمة المعروض التي تعاني منها السوق. وصعدت أسعار خام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أكتوبر ، بنسبة 0.93٪ إلى 44.90 دولاراً للبرميل عند الساعة (06: 00 ت.غ) ارتفاعاً من أسعار إغلاق الجمعة البالغة 44.49 دولار.وتواصل أسعار النفط الخام، التي تراجعت بنسبة 65٪ مقارنة بأسعار يونيو  ٢٠١٤، الضغط على اقتصادات الدول المنتجة، التي أعلنت عن خطط إصلاح اقتصادي وبرامج تقشف نهاية العام الماضي ومطلع العام الجاري.

وبنحو طفيف، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب، لكنها تبقى أقل بنحو 20 دولاراً من أسعار منتصف الأسبوع الماضي بعد بيانات بتحسن أسواق النفط في الشهور المقبلة وارتفاع الدولار الأمريكي.وبحلول الساعة (06: 06 ت.غ) بلغ سعر العقود الآجلة للذهب 1345.15 دولاراً للأوقية (الأونصة)، صعوداً من أسعار إغلاق الجمعة البالغة 1343.2 دولارات أمريكية.

شاهد أيضاً

تايمز: السعودية بين الفجور والقمع في عهد بن سلمان

“مهندس طائرات يقدم خمور الفودكا وصديقه المثلي يلتقط الصور، وفتاة تركض نحو حشد راقص مرتدية …