استشهاد 3 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال بالخليل

قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، ثلاثة فلسطينيين عقب إطلاق النار عليهم بدعوى تنفيذهم عمليتي دهس قرب مستوطنة “كريات أربع” المقامة على أراضي المواطنين شرقي مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة).

وأعلنت المصادر العبرية أن الجيش الإسرائيلي قتل ثلاثة شبان فلسطينيين قرب مدينة الخليل بعد تنفيذهم عمليتي دهس قرب مستوطنة “كريات أربع”، مشيرة إلى أن العمليتين أسفرتا عن إصابة جنديين بـ “جراح طفيفة”.

 وأشار موقع /0404/ العبري، المُقرب من جيش الاحتلال، إلى أن الأخير قتل شابين استقلا مركبة وحاولا تنفيذ عملية دهس شرقي الخليل، قبل أن يُطلق الجنود الرصاص عليهما، مما أدى لاستشهادهما، لافتًا النظر إلى إصابة جندي واحد بـ “جراح طفيفة”.

وذكر موقع القناة “العاشرة” العبري أن الفلسطينييْن كانا مسلحيْن بمسدس وبندقية، “وكانا يخططان لعملية دهس وإطلاق نار مزدوجة”، وفق رواية القناة العبرية.

وفي سياق متصل، أطلق جيش الاحتلال الرصاص على شاب آخر بالقرب من مكان العملية الأولى (كريات أربع)، بدعوى تنفيذه عملية دهس، أدت لإصابة جندي إسرائيلي، واستشهاد المُنفذ في المكان بعد إطلاق النار عليه.

من جانبها، ذكرت جمعية “الهلال الأحمر الفلسطيني” أن جنود الاحتلال منعوا طواقمها من الوصول للمكان وتقديم الإسعاف للشبان.

وكان مقطع فيديو مسجل للعملية الثانية، قد أظهر شابًا ملقىً على الأرض، ومدرجًا بدمائه دون تقديم الإسعاف له، فيما يتجمع الجنود حول جندي آخر أصيب بعملية الدهس.

شاهد أيضاً

جماهير تونس ترفع علم فلسطين في الدقيقة 48 للتذكير باحتلالها

رفع مشجعون تونسيون أعلاما أخرى لفلسطين وارتدوا شارات بألوان “الكوفية الفلسطينية”- جيتي رفعت الجماهير التونسية …