استقرار أسعار النفط فوق 40 دولارًا للبرميل

تراجعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، بفعل بيانات تجارية صينية ضعيفة؛ لكن خام برنت ظل فوق 40 دولارًا للبرميل بعدما قفز إلى أعلى مستوياته منذ بداية 2016 في الجلسة السابقة حين أعلن منتجون عن محادثات لدعم السوق، ما جعل المستثمرين يراهنون مجدداً على صعود الأسعار.
 وتماسك خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة فوق مستوى 40 دولارًا للبرميل، ليسجل 40.27 دولارًا بحلول الساعة 06:47 بتوقيت جرينتش بانخفاض 57 سنتًا عن سعر التسوية السابقة.
 
وكانت عقود برنت قد صعدت بأكثر من 5.5% في التعاملات أمس الإثنين، وزادت نحو 50% عن أدنى مستوياتها منذ بداية العام الجاري الذي هوت إليه في 20 يناير الماضي.
 وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة 37.48 دولارًا للبرميل، منخفضًا 42 سنتًا عن سعر الإغلاق السابق؛ لكنه يزيد أكثر من 40% عن أدنى مستوى له في 2016، الذي بلغه في 11 فبراير المنصرم.
وعلى صعيد الطلب، قفزت واردات الصين من الخام 19.1% في الفترة بين يناير وفبراير الماضيين إلى 31.80 مليون طن أو ما يعادل نحو ثمانية ملايين برميل يوميًا رغم صدور بيانات تجارية ضعيفة بصفة عامة اليوم الثلاثاء.
ورغم الطلب القوي على النفط، فقد أثرت تساؤلات بشأن مدى استدامة نمو الاستهلاك سلبًا على الأسواق في ظل تباطؤ الاقتصاد الصيني، الذي شهد هبوط إجمالي صادرات البلاد بواقع الربع في فبراير في أسوأ أداء من نوعه منذ 2009.
وأظهرت بيانات من اتحاد شركات سيارات الركاب في الصين تراجع مبيعات السيارات، وهي محرك رئيسي للطلب على البنزين، بنسبة 3.7% في فبراير مقارنة مع مستواها قبل عام، لتصل إلى 1.37 مليون سيارة.

شاهد أيضاً

محاولات حكومية لإقناع أطباء مصر بالعودة من الخارج وتضييق علي سفرهظ

بدا أن الحكومة بدأت تشعر بأزمة هجرة أطباء مصر إلى الخارج خاصة مع التضييقات والضغوطات …