اسرائيل تحتفي بصورة لمحمد رمضان مع مطرب صهيوني وحملة شعبية ضد التطبيع


أثارت صورة نشرها الإعلامي الإماراتي حمد المزروعي، وصفحات وزارة الخارجية الاسرائيلية، يظهر فيها الممثل والمغني المصري محمد رمضان، وهو يحتضن المطرب الإسرائيلي عومير آدام في مدينة دبي، جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأظهرت رفض المصريين للتطبيع.

المزروعي علّق على الصورة التي نشرها عبر حسابه على “تويتر” قبل حذفها، قائلا: “أشهر فنان في مصر مع أشهر فنان في إسرائيل، دبي تجمعنا”.

وعقب ذلك، نشرت الصفحة الرسمية بالعربية لدولة إسرائيل عبر موقع “فيسبوك”، الصورة نفسها، وعلّقت “إسرائيل تتكلم بالعربية” على الصورة بقولها: “الفن دوما يجمعنا.. النجم المصري محمد رمضان مع المطرب الإسرائيلي عومير آدام في دبي”.

كما أعاد أفيخاي أدرعي، المتحدث بلسان جيش الدفاع الإسرائيلي للإعلام العربي، نشر صورة رمضان وعومير آدام، عبر صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك”، وكتب معلّقا: “ما أجمل الفن والموسيقى والسلام! الفنان المصري القدير محمد رمضان مع الفنان الإسرائيلي المتألق عومير آدام في دبي”.

وقد نشر أومير أدام (عومير آدام)، صورة جديدة تجمعه بمحمد رمضان، غير التي أثارت أزمة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، والتي نشرها ثم حذفها حمد المزروعي، عبر خاصية القصص القصيرة بموقع “إنستجرام”، والتقطها أومير على طريقة السيلفي، ويظهر فيها رمضان وهو يعانقه، وكتب معلقًا عليها “مافيا مافيا” في إشارة لكلمات أشهر أغاني رمضان، كما قام بالإشارة إلى حساب رمضان الرسمي على نفس الموقع.

رمضان: لم اعرف أنه اسرائيلي!

وفي تبريره للصورة التي أثارت ضجة وغضب المصريين والعرب، أكد المصري محمد رمضان، أنه “لم يكن يعرف الشخص الذي التقط صورة معه”، وانه التقط صور كثيرة مع شخصيات اجنبية لا يمكنه أن يسأل كل منهم عن جنسيته، والصور كانت في بلد عربي ولم يذهب لإسرائيل.

وقال محمد رمضان في فيديو عبر “إنستجرام”: “لا أعلم ولا أسأل عن جنسية كل من اتصور معه، أي إنسان بيطلب يتصور معايا ما دام بشر بتصور معاه، عمري في حياتي ما بسأله عن دينه ولا لونه ولا جنسيته، كلنا بشر، كلنا خلقنا ربنا عز وجل، واحد أحد لا إله إلا هو حي قيوم، معرفش بتصور مع مين كل اللي بيطلب يتصور معايا بتصور معاه، كل جمهوري يعلم ذلك عمري ما برفض.. ثقة في الله نجاح”.

ولكن مغردون قالوا ان رمضان يعلم جنسية الاسرائيلي بدليل انه كتب (رمضان) في تعليقه على الفيديو: “لا يهمني اسمك ولا لونك ولا ميلادك يهمني الإنسان ولو مالوش عنوان”، وذلك قبل يحذفه.

وأكد نقيب المهن التمثيلية المصرية، أشرف زكي، خلال مداخله هاتفية مع إحدى البرامج التلفزيونية المصرية، أنه تواصل مع محمد رمضان، ونفى الأخير معرفته بالفنان الإسرائيلي قائلا: “أقسم بالله ما أعرف ده مين، كنت في بلد عربي والتقطت هذه الصورة”.

وتابع زكي: “رمضان أخبرني أنه لم يكن يعرف أن الشخص الذي التقط معه الصورة إسرائيلي، ولا أعتقد أن ذكاء محمد رمضان سيخونه، محمد مش بالغباء ده عشان يتصور مع إسرائيلي”.

وقال أشرف زكي أن محمد رمضان، اخبره بعد انتشار الصورة، أنه لم يكن يعلم بهويته قبل التقاط صورة معه، مضيفا: “رمضان قالي: أقسم بالله ما كنت أعرف هو مين، أنا كنت في بلد عربي واتصورت هذه الصور، وأنا مش مطالب إني أسأل كل واحد يتصور معايا أقوله جنسيتك إيه”.

وتابع: “محمد قالي كمان: أنا كنت في بلد عربي مش في إسرائيل، والله العظيم ما كنت أعرف ده مين، ده واحد اتصور معايا زي مئات الأشخاص اللي اتصوروا معايا، ولا أعتقد أن ذكاء محمد رمضان يخونه أنه يتصور مع واحد إسرائيلي.. محمد مش بالغباء ده”، موضحا أنه “سيتم استدعاء محمد رمضان عقب وصوله لمصر وهنطلب منه بيان رسمي، باللي قاله لي عشان يبقى موثق ونعلنه للرأي العام كله، ونقابة المهن التمثيلية هي النقابة الفنية الوحيدة التي شطبت عضو عقب إعلانه التطبيع مع إسرائيل وهو الفنان علي سالم، ونرفض التطبيع مع إسرائيل”.

 

 

 


Comments

comments

شاهد أيضاً

العفو الدولية: الارتفاع المروع في إعدامات مصر يكشف عمق أزمة حقوق الإنسان

قالت منظمة العفو الدولية إنه في أكتوبر ونوفمبر 2020 فقط، أعدمت السلطات المصرية ما لا …