Iraqi pro-government forces advance towards the city of Fallujah on May 23, 2016, as part of a major assault to retake the city from Islamic State (IS) group. Iraqi forces, consisting of special forces, soldiers, police, militia forces and pro-government tribesmen, launched a major assault to retake Fallujah, the scene of deadly battles during the US occupation and one of the toughest targets yet in Baghdad's war on the Islamic State group. Prime Minister Haider al-Abadi, commander-in-chief of the armed forces, announced the start of operations in the middle of the night and then visited the battle's operations room. / AFP / AHMAD AL-RUBAYE (Photo credit should read AHMAD AL-RUBAYE/AFP/Getty Images)

اشتباكات بين الجيش العراقى ومقاتلى داعش بالفلوجة

اندلعت اشتباكات بين القوات العراقية ومقاتلى تنظيم داعش بالقرب من الفلوجة، الاثنين، مع قصف الأحياء الواقعة وسط المدينة في الساعات الأولى من هجوم لاستعادة السيطرة على المدينة الواقعة غربي بغداد.

وقال سكان إن اشتباكا وقع في منطقة الهياكل على المشارف الجنوبية للمدينة كان من أولى المواجهات المباشرة بين الطرفين، وفق، “سكاى نيوز”.

واستهدفت ضربات جوية، وقصف بقذائف الهاون خلال الليل، أحياء داخل المدينة يعتقد أن مقر داعش فيها. لكن القصف هدأ بحلول النهار. وقال سكان يعيشون في وسط المدينة إنهم فروا لمناطق آمنة نسبيا عند الأطراف الشمالية، لكن القنابل التي زرعها تنظيم داعش على جوانب الطرق منعتهم من مغادرة المدينة.

وطوقت القوات العراقية المدينة منذ العام الماضي، لكنها ركزت أغلب العمليات القتالية على المناطق التي يسيطر عليها داعش إلى الغرب والشمال.

وقال التلفزيون الحكومي العراقي، الاثنين، إن رئيس الوزراء حيدر العبادي، الذي يواجه أيضا أزمات سياسية واقتصادية، زار مركزا للقيادة أقيم في منطقة قريبة للإشراف على العمليات العسكرية.

شاهد أيضاً

مرابطة بالأقصى: اعتقال المرابطين لن يفلح بوقفنا عن واجب الدفاع عن الأقصى

قالت المرابطة المقدسية خديجة خويص إن مواصلة الاحتلال سياسية اعتقال وإبعاد المرابطين عن المسجد الأقصى …