اعتصام مفتوح للمفصولين من شركات قطاع الأعمال للمطالبة بمستحقاتهم

بدأ عدد من العمال المفصولين” تعسفيًا” من مجموعة شركات بقطاع الأعمال العام، اعتصاما مفتوحا، اليوم الاثنين، بمقر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، للمطالبة بعودتهم لشركاتهم مرة أخرى.

ومن جانبه قال كمال الفيومي، أحد المعتصمين والذي تم فصله من شركة غزل المحلة، إن عدد من عمال شركات غزل شبين وطنطا للكتان ومصر إيران وغزل المحلة تم فصلهم تعسفيًا دون حصولهم على حقوقهم، وهو ما دفعهم إلى الدخول في الاعتصام للمطالبة بالعودة للعمل والحصول على مستحقاتهم المادية من الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

وأوضح الفيومي، في تصريح،” اليوم الاثنين، إنه من المفترض أن يتم صرف ثلثي راتب العمال من صندوق طوارئ الاتحاد لحين العودة للعمل، إلا أنه لم يتم الصرف لهم، مشيرًا إلى أن جبالي المراغي رئيس الاتحاد، رفض مقابلتهم بزعم أنه يهتم الآن بمناقشة الموازنة، على حد قوله.

وأصدر العمال بيان، جاء نصه، ” إنه في ظل تمادي دولة البيع والخصخصة في سياسات التنكيل بالعمال، نعلن نحن العمال المفصولون من العمل بشركات قطاع الأعمال التي تشهد الان استئناف لعمليات الخصخصة والتخريب المكثف، اعتصامنا المفتوح في مقر اتحاد عمال مصر ؛احتجاجًا على سياسات الدولة إجمالا في التعامل مع هذا القطاع الحيوي لحياة الاقتصاد المصري”.

شاهد أيضاً

دعوات للحشد في الأقصى برمضان وإحياء صلاة التراويح والإفطار

تتواصل الدعوات للحشد في المسجد الأقصى المبارك وشدّ الرحال إليه في شهر رمضان المبارك، من …