اعتقال 36 من أعضاء الكردستاني في أضنة التركية

ألقت وحدة مكافحة الإرهاب التركية القبض على 36 شخصا يشتبه فى صلتهم بمنظمة حزب العمال الكردستانى الانفصالية فى مدينة “أضنة” بجنوبى تركيا فى عمليات مداهمة واقتحام لبعض المنازل المشتبه بها فى توقيت متزامن.

وذكرت محطة “خبر تورك” الفضائية اليوم الاثنين أنه فى سياق متصل شنت وحدة مكافحة الإرهاب عمليات مداهمة واقتحام لعدد من الأماكن المشتبه فى صلتها بالمنظمة الانفصالية فى عدة أحياء باسطنبول، وعلى رأسها حيى “غازى عثمان باشا”، و”آسنلر”، وشاركت فى هذه العمليات قوات من مكافحة الشغب وأخرى من الوحدات الخاصة، واعتقلت عددا كبيرا من الأشخاص لم يعلن عنه.

 وتأتى عمليات المداهمة صبيحة الهجوم الإرهابى الذى استهدف المدنيين بالعاصمة التركية أنقرة وخلف 37 قتيلا و71 جريحا، من ضمنهم حالات خطيرة، ويتلقون العلاج فى 10 مستشفيات فى أنحاء المدينة.

 وفى سياق متصل، ذكرت صحيفة “ميلليت” التركية اليوم أن هناك تقارير تشير إلى أن قوات الأمن التركية تمكنت من التوصل إلى هوية الانتحاريين الذين نفذوا الهجوم الغادر وأدى لمقتل عدد من المدنيين، ويعتقد أن منفذ العملية هى “سحر جاغلا دمير”، الطالبة فى جامعة “بالكيسير” بغربى تركيا، وتم التوصل لهذه المعلومات الأولية فى نتائج التحقيقات الأولية فى الهجوم الإرهابي، والحصول على أجزاء من جسم منفذ العملية وبصمات أصابعه.

يشار إلى أن سحر جاغلا دمير هى طالبة جامعية لا تزال محاكمتها مستمرة مع أربع نساء أخريات أمام المحكمة الجنائية العليا الثانية بتهمة انتمائها لمنظمة حزب العمال الكردستانى الانفصالية والعمل لصالحها. وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستانى بعد أن أعلنت الأخيرة فى 11 يوليو الماضى عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه، والذى أعلن عن سريانه فى عام 2013، بدعوة من قائد المنظمة السجين عبدالله أوجلان، كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة فى شمالى العراق. وتدرج كل من والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبى وتركيا المنظمة على قائمة التنظيمات الإرهابية لديها، وقد تشكلت فى عام 1978 على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسي-اللينيني، وبدأت منذ عام 1984 شن عمليات تستهدف قوات الأمن التركية والمواطنين الأتراك.

شاهد أيضاً

منظمات حقوقية: سجناء مصر يدخلون الشتاء مجردين من الأمتعة والأغطية

حذرت منظمات حقوقية مصرية، بينها الشبكة المصرية لحقوق الإنسان، من أن السجناء والمعتقلين في مصر …