اعتقال 693 بتهمة الانضمام لداعش في تركيا

اعتقلت قوات الأمن التركية خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، 693 مشتبها به في عموم البلاد، إذ تم اعتقال 160 منهم، إلى جانب ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والوثائق التابعة لتنظيم “داعش” بحسب وكالة الأناضول.

وأوضحت معلومات حصلت عليها الوكالة، أن عدد المعتقلين بلغ خلال يناير وفبراير 554 مشتبها به، 98 منهم أودعوا في السجن، في حين تم توقيف 139 مشتبهًا به خلال مارس الجاري، إذ تم اعتقال 62 منهم بقرار محكمة تركية.

وأشارت المعلومات أن قرابة 190 موقعًا تابعًا للتنظيمات الإرهابية في مقدمتها منظمتي “بي كا كا” و”داعش”، تم تدميره خلال الغارات الجوية ضد تلك التنظيمات منذ 24 يوليو الماضي، بمشاركة أكثر من 120 مقاتلة تركية.

وكانت تركيا بدأت حملة واسعة ضد التنظيمات الإرهابية العام الماضي عقب التفجير الذي وقع في قضاء “سوروج” التابع لولاية شانلي أورفة جنوب شرق البلاد، نفذه أحد عناصر تنظيم “داعش”، وأعقبه عمليات أمنية أوقف خلالها الكثير من منتسبي التنظيمات الإرهابية على رأسها “داعش” وحزب العمال الكردستاني “بي كا كا” و”د هـ ك ب ج”، كما شنت المقاتلات التركية غارات جوية على أهداف لـ”بي كا كا” في شمال العراق، ولـ”داعش” في سوريا.

يذكر أن تركيا تشدد من إجراءاتها الأمنية على حدودها مع سوريا، والممتدة لأكثر من 900 كيلو متر، للحيولة دون تسلل الأشخاص إلى سوريا، بهدف الانضمام إلى صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي.

Comments

comments

شاهد أيضاً

بوتين يعرض الجنسية الروسية على الأجانب حال انضمامهم لجيش بلاده

وقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،على مرسوم يتعلق بتسهيل حصول الأجانب على الجنسية الروسية، في حال …