اكتشاف جنين بشعر وأسنان في بطن رضيعة عمرها أيام

استخرج طبيب مصري جنينا عمره 3 شهور له شعر وأسنان من بطن رضيعة عمرها 13 يوما فقط.

وذكر موقع “العربية نت” أن طفلته الرضيعة وتبلغ من العمر 13 يوما،  ترفض الرضاعة أو تناول أي سوائل، فضلاً عن عدم وجود أي بوادر تحسن في حالتها، ما دفعه للجوء إلى الأطباء الذين طلبوا وضعها في الحضانة لحين اكتمال نموها.

وقال أب الجنين ويدعى محمد علي من عزبة بني سليمان التابعة لقرية الميمون بمدينة الواسطي بمحافظة بني سويف جنوب القاهرة إن الأطباء “لاحظوا وجود انتفاخ كبير في بطنها، وبعد إجراء الفحوص اللازمة تبين وجود ورم، ما استدعى إخضاعها لعملية جراحيةط.

وكانت المفاجأة حينما قام الأطباء بإجراء الجراحة ليكتشفوا وجود جنين في كيس، عمره 3 شهور، وله شعر وأسنان وعينان، وتم استئصاله من بطن الرضيعة، وفقا لرواية الأب.

وقال الدكتور بدوي أبو المكارم، رئيس قسم الجراحة بالمستشفى الذي أجرى العملية الجراحية إنه “اكتشف كيسا داخل بطن الطفلة الرضيعة، ووجود جنين بداخله، عمره 3 أشهر”.

وأكد أبو المكارم لـ”العربية.نت” أن الحالة نادرة وتحدث مرة لكل نصف مليون حالة، كانت أول حالة مماثلة قد اكتشفت عام 1830.

وأضاف “حالة الطفلة مستقرة، وستعيش بشكل طبيعي دون مشكلات، ولديها ذراعا وعينين وأسنانا وشعرا وقطعة كبد وقطعة من القلب، وأنً السبب هو التشوهات والعيوب الخلقية”.

وكشف الطبيب أن الحالة نادرة جداً، وأن الطبيعي في مثل تلك الحالات أن يتكون الورم الجنيني قرب منطقة العصعص وليس البريتون كما حدث في حالة الطفلة  

Comments

comments

شاهد أيضاً

مصر “تلزم” نتفليكس وديزني بلاس بـ “قيم المجتمع” بعد الإمارات والسعودية

قرر المجلس الأعلى للإعلام في مصر، الأربعاء، إصدار قواعد تنظيمية وتراخيص لمنصات المحتوى الإلكتروني، مثل …