علامات اونلاين_وكالات

الأردن: لن تستطيع توفير فرص عمل للاجئين السوريين دون استثمارات

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، إن بلاده لن تستطيع توفير فرص عمل للاجئين السوريين دون استثمارات وامتيازات للوصول إلى الأسواق الأوربية، ومساعدات تخلق هذه الفرص في ظل وجود بطالة بين الأردنيين نسبتها 13 في المئة.

وأشار المومني خلال لقائه ، مساء الإثنين، للناطقين الحكوميين للوزارات والمؤسسات الرسمية، إلى أن اللقاء يأتي للتواصل معهم لوضعهم في صورة الرؤية الحكومية التي ستقدم للمؤتمر، الذي سيعقد في لندن بعد غد الخميس، ودعاهم للتواصل مع الجهات الإعلامية وغير الإعلامية ذات العلاقة في وزاراتهم ومؤسساتهم، لتوضيح حجم الأعباء والتحديات التي يواجهها الأردن، نتيجة استضافته لهذا العدد من اللاجئين السوريين.

وبين الوزير الأردني، أن “لدى المملكة خطة واضحة للرسائل التي تريد إرسالها لدول العالم في مؤتمر لندن للمانحين، بحيث يجب على المجتمع الدولي، تحمل مسؤولياته تجاه أزمة اللجوء السوري”.

وجدد المومني تأكيد الملك عبد الله الثاني، بأن مؤتمر لندن “سياسي”، مطالباً بإصدار قرارات سياسية من الدول التي تريد المساعدة بموضوع اللاجئين.

كما أعرب عن شكره للدول المانحة التي تساعد الأردن للإيفاء بالتزاماتها تجاه اللاجئين السوريين، الذين يقدر عددهم بمليون و300 ألف لاجئ، داعياً إياها لتقديم مزيد من المساعدات لمواجهة التحديات التي يفرضها اللجوء.

شاهد أيضاً

استطلاع: اليمين الفرنسي المتطرف سيفوز بثلث مقاعد البرلمان

أظهر استطلاع للرأي نشر الأحد، أن من المتوقع أن يتقدم حزب التجمع الوطني المتطرف في …