الأردن يستضيف بطولة كأس العالم للشابات 2016

 أكد وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني أن استضافة الأردن لبطولة كأس العالم للشابات تحت سن 17 خلال الفترة من 20 سبتمبر حتى 21 أكتوبر 2016؛ تتطلب جهودا كبيرة من الجميع خاصة الإعلام الرسمي.

وشدد المومني – خلال الزيارة التي قام بها اليوم الاثنين إلى مقر اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس العالم للشابات – على أهمية الجانب الإعلامي في الترويج وبشكل مثالي لهذا الحدث الرياضي العالمي .. منوها بأن الأردن سيكون وجهة مفضلة للصحافة والإعلام العالمي الذي سيكون حريصا على التواجد لتغطية هذا الحدث الكبير والمهم.

وقد التقى وزير الدولة لشئون الإعلام ، خلال الزيارة ، برئيس اللجنة المحلية المنظمة للبطولة المهندس صلاح صبرة وأعضاء اللجنة، بحضور مدير عام وكالة الأنباء الأردنية فيصل الشبول، ومدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون محمد الطراونة، ومدير عام هيئة الإعلام الدكتور أمجد القاضي، ونائب أمين عمان الكبرى المهندس يوسف الشواربة.

وقال المومني إن الهدف الأساسي من هذا اللقاء يتمثل في الاستماع إلى التحديات التي تواجه استضافة البطولة، سعيا للمساعدة والمشاركة في تنظيم بطولة مثالية تليق باسم وسمعة الأردن في المحافل الخارجية.. مطالبا بضرورة مخاطبة الدوائر الإعلامية في السفارات لوضعهم ضمن خطوات تنظيم البطولة والفعاليات التي تقيمها اللجنة المنظمة، وتوجيه الدعوات لهم لحضور هذه الفعاليات.

وأثنى المومني على اقتراح مدير عام وكالة الأنباء الأردنية بتشكيل لجنة إعلامية موسعة لما لهذه اللجنة من دور كبير في الترويج للبطولة، مشيرا إلى ضرورة إنشاء قائمة للإعلام المحلي والدولي ومواقع التواصل الاجتماعي لتحقيق المزيد من الفائدة والترويج المثالي.

ومن جهته، استعرض رئيس اللجنة المحلية المنظمة للبطولة المهندس صلاح صبرة المكاسب التي سيجنيها الأردن من استضافة كأس العالم للشابات تحت سن 17، على مختلف الصعد رياضيا واقتصاديا وسياحيا ، معتبرا أن رؤية الأمير علي بن الحسين في استضافة البطولة جاءت لتحقيق العديد من الأهداف، لا سيما وأن الرياضة الآن أصبحت تنعكس إيجابا على مختلف القطاعات.

وقال صبرة “إننا وقبل عامين بدأنا الاستعداد لاستضافة البطولة من خلال التركيز على البنية التحتية، خاصة الملاعب والمنشآت، ونجحنا في إنشاء 4 ملاعب بمواصفات دولية ستُخصص لاستضافة المباريات العالمية، كما تم إنشاء 20 ملعبا تدريبيا”.

وأفاد بأن يوم 30 مايو المقبل سيشهد إجراء قرعة كأس العالم للشابات في عمان، وهذا حدث يستحق أن يسلط الضوء عليه إعلاميا بشكل مميز، حتى يواصل الأردن قطف مكتسبات تنظيم مثل هذه البطولة.

شاهد أيضاً

أسوشيتد برس: مونديال قطر وحد العرب ولو بشكل مؤقت

سلطت وكالة “أسوشيتد برس” الضوء على ما اعتبرتها حالة فريدة من الوحدة العربية، عقب تحقيق …