الأزهر يهاجم تصرفات إسرائيل الاستعمارية ببناء المزيد من المستوطنات


أدان الأزهر قراراً إسرائيلياً بالموافقة على بناء آلاف المستوطنات بالضفة الغربية، واعتبره تعدياً صارخاً على أراضي الدولة الفلسطينية، داعياً المجتمع الدولي إلى التصدي لتصرفات إسرائيل الاستعمارية، فيما ادانت الخارجية المصرية لأول مرة منذ سنوات الاستيطان الصهيوني ايضا.

وأكد الأزهر في بيان مساء السبت أن القرار يعتبر “تعدياً صارخاً على أراضي الدولة الفلسطينية المحتلة”، داعياً المجتمع الدولي إلى مواجهة هذه التصرفات الاستعمارية.

وأضاف “ندين بأشد العبارات إعلان الكيان الصهيوني الموافقة على بناء الآلاف من الوحدات الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة”

وأكد الأزهر أن “هذا القرار تعدٍ صارخ على أراضي الدولة الفلسطينية المحتلة، واستفزاز لمشاعر الفلسطينيين”

وشدد الأزهر على “موقفه الرافض لمثل هذه الخطوات التي تأتي في إطار سياسة فرض الأمر الواقع”، مشيراً إلى أن تلك القرارات “لن تُغيِّر من حقيقة عروبة الأرض، وأن الكيان الصهيوني مغتصب لأراضي الشعب الفلسطيني المظلوم صاحب الحق والأرض”

وطالب الأزهر “المجتمع الدولي باتخاذ كافة الإجراءات للوقوف ضد هذه التصرفات الاستعمارية التي يمارسها الكيان الصهيوني، ويدفع بها الوضع الحالي إلى مزيد من التعقيدات”

وقالت الخارجية المصرية أنه “اتصالاً بإعلان السلطات الإسرائيلية عزمها انشاء ما يقرب من 5000 وحدة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة، أدان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد حافظ، اليوم ١٧ الجاري، هذا الإجراء، وأكد على أن التوسع الاستيطاني الإسرائيلي يُعد مخالفاً للشرعية الدولية، وقرارات مجلس الأمن، وخصوصاً القرار الأممي 2334”.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية أن تلك السياسات الإسرائيلية تُفاقم من غياب الثقة بين الأطراف المعنية وتقوض من فرص إطلاق حوار بناء مع الجانب الفلسطيني، فضلاً عما تُمثله من تهديد جدي لحل الدولتين.

وصدّقت تل أبيب الأربعاء والخميس، على بناء 4 آلاف و948 وحدة استيطانية جديدة على الأراضي الفلسطينية المحتلة بالضفة الغربية في أوسع عملية استيطانية منذ بداية العام الجاري.

كما صدرت الخميس 3 قرارات عسكرية إسرائيلية بضم 11 ألف دونم من أراضي الأغوار، وفق تصريحات لقاسم عواد مدير عام توثيق انتهاكات إسرائيل في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية.


Comments

comments

شاهد أيضاً

ترامب: رفع السودان من “الدول الراعية للإرهاب” بمجرد دفعها 335 مليون دولار

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه سيرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب بعد …