الأسد يتعهد بمواصلة قتال المعارضة إذا فشلت مفاوضات جنيف‎

قال رئيس النظام السوري بشار الأسد، اليوم السبت، إنه في حال فشل مفاوضات جنيف بين المعارضة السورية والنظام، فإن “المعارك العسكرية ستتواصل ضد المعارضة المسلحة”.

وقال الأسد خلال استقباله وزير الخارجية الإيراني الأسبق، رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية في إيران، كمال خرازي، “لولا الدعم الاستشاري العسكري الذي قدمته إيران طيلة خمس سنوات لما تمكنت سوريا من الصمود ضد الإرهابيين”.

وأشاد الأسد بدعم حليفه النظام الإيراني له، مشيرًا إلى أن الغرب يحاول فرض إرادته التي تناقض مصالح شعوب المنطقة المتمسكة بالسيادة وحق تقرير مصيرها.

وبين الأسد، وفق ما نشره موقع “آخرين خبر” الإيراني، ان وقوف الدول الصديقة وفي مقدمتها إيران وروسيا إلى جانب سوريا سياسيًا وعسكريًا ساهم بشكل فاعل في تعزيز صمود السوريين في الحرب التي يخوضونها ضد الإرهاب وصولاً إلى استعادة الأمن والاستقرار وتوفير الظروف الملائمة التي تمكن السوريين من أن يقرروا بأنفسهم مستقبل بلدهم.

 وقال رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية بمكتب المرشد الإيراني علي خامنئي ، إن دعم سوريا استراتيجية ثابتة لإيران، مضيفًا إن “القيادة الإيرانية تدرك أن الهدف الرئيس من وراء الهجمة الشرسة التي تتعرض لها سوريا هو ضرب دورها المحوري في جبهة المقاومة”.

شاهد أيضاً

جامعة أمريكية تعطي دروس لمحاربة كراهية الإسلام (الإسلاموفوبيا*

في محاولة لمحاربة الإسلاموفوبيا بأمريكا، وفي ظل تصاعد العداء ضد المسلمين هناك، تقدم جامعة ستانفورد …