“الأطباء”: لهذه الأسباب طبقنا سياسة “العلاج المجاني”

كشفت الدكتورة منى مينا، وكيل نقابة الأطباء أسباب قرار النقابة بتطبيق سياسة “العلاج المجاني” ردًا على الاعتداء على المستشفيات.

وقالت مينا في تدوينة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “برتكول العلاج المجاني.. لماذا؟، بعض زملائنا يتساءلون، لماذا قررت النقابة هذا الأسلوب للاحتجاج على الاعتداء على المستشفيات وعدم تقديم المعتدين للقضاء؟”.

وتابعت: “الحقيقة أن من اختار هذا الأسلوب للاحتجاج هو أكبر وأقوى جمعية عمومية للأطباء وليس مجلس النقابة، وبالتأكيد كلنا مطالبين باحترام قرارات الجمعية العمومية و الالتزام بها”.

وأضافت: “وهذا القرار سيحل سبب مهم من أسباب تكرار الاعتداء على المستشفيات حيث يعاني المريض في المستشفيات الحكومية من اضطراره لشراء العديد من مستلزمات العلاج من خارج المستشفى، و في نفس الوقت يضطر لدفع رسوم في العديد من الإجراءات العلاجية بالمخالفة للقانون”.

وتابعت: “حقيقي أن هذا ليس قرار الطبيب، ولكن المريض دائمًا ما يعتبر الطبيب هو المسئول عن كل شئ في المستشفى، و بالتالي يتحمل الطبيب ذنب وتبعة أن المستشفى تحصّل رسوما إجبارية من مريض العلاج المجاني (وهذا غير قانوني)، لذلك جاء قرار الجمعية العمومية بالانحياز للمريض لعلنا نستطيع أن نصلح مع مرضانا المنظومة الصحية التي أصبحت متهاوية وظالمة للأطباء والمرضى على حد سواء”.

شاهد أيضاً

المرزوقي يجدد دعوته لإقالة سعيد واستعادة المسار الديمقراطي

جدد الرئيس التونسي الأسبق، المنصف المرزوقي دعوته للتعجيل بإقالة رئيس البلاد، قيس سعيد، واستعادة المسار …