الأمم المتحدة تفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية

يفرض مجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء، سلسلة جديدة من العقوبات القاسية على كوريا الشمالية، بعد التجربتين الأخيرتين النووية والبالستية اللتين أجراهما النظام الشيوعي.

وكان يفترض أن يصوت المجلس على مشروع القرار الذي تقدمت به الولايات المتحدة, لكن دبلوماسيين ذكروا أن التصويت أرجىء إلى الأربعاء في الساعة العاشرة بناء على طلب روسيا.

وقالت البعثة الأمريكية إلى الأمم المتحدة إن روسيا طلبت مراجعة إجرائية للقرار لمدة 24 ساعة، ولذلك فسيجري التصويت الأربعاء.

ومن جهتها، رفضت البعثة الروسية في الأمم المتحدة تقديم أسباب للتأجيل، إلا أن المتحدث اليكسي زايتسيف قال: “نؤكد أن التصويت سيجري الأربعاء عند الساعة العاشرة.

وقدمت الولايات المتحدة القرار الذي يفترض أن يتبناه المجلس اليوم الأربعاء, وقبلت به الصين الحليفة الكبرى لبيونج يانج، بعد مفاوضات شاقة وطويلة.

وتأتي هذه العقوبات بعد تجربة نووية رابعة أجرتها بيونغ يانغ في السادس من يناير وإطلاق صاروخ في السابع من فبراير، في انتهاك لعدد من قرارات الأمم المتحدة.

وينص مشروع القرار على أقسى عقوبات تفرض على كوريا الشمالية منذ نحو عشرين عامًا، كما يقول المسئولون الأمريكيون. لكن تطبيقها يعتمد إلى حد كبير على الصين.

شاهد أيضاً

الهند تواصل حملة إزالة في كشمير وتهدم منازل مسلمين

واصلت الحكومة الهندية حملة إزالة لمبان بولاية جامو وكشمير ذات الغالبية المسلمة بزعم أن تلك …