الإخوان ينفون علاقة “يحيى مهران” بالجماعة وزوجة صفوان ثابت تطالب السيسي بإطلاقه


قال أحد محامي جماعة الإخوان المسلمون لموقع «مدى مصر»، تعليقا على اتهام الداخلية شخص يدعي يحيي مهران بتخزين 8.4 مليون دولار لصالح جماعة الاخوان: أنه لم يسمع عن يحيى مهران عثمان كمال الدين بين أوساط الجماعة، ولا يعرفه أيًا من قيادتها.

أضاف: “مش معنى أنه شغال مع صفوان ثابت إنه إخوان، ولم نحضر معه تحقيقات أمن الدولة”.

وزعم بيان لوزارة الداخلية الخميس، إلقاء القبض على من وصفته بـ”القيادي الإخواني يحيى مهران”، زاعمه أنه “أحد الأذرع الرئيسية للقيادي الإخواني المحبوس صفوان ثابت”، وأنه كان مكلفاً من قبله بإخفاء أموال الجماعة وتشغيلها وتمويل العمليات الإرهابية.

وزعم الأمن الوطني زعم رصد شقة في حدائق الأهرام ليحيي مهران بها حوالي 8 ملايين ونص مليون دولار ولحبك القضية قالوا إنهم وجدوا “كميات من الذخيرة” والاستيلاء على ثمانية ملايين وأربعمائة ألف دولار وبعض العملات الأخرى فضلاً عن الأوراق الخاصة بالكيانات الاقتصادية المملوكة للتنظيم!!.

وقال محام جماعة الاخوان إن نيابة أمن الدولة العليا حققت مع مهران يوم الخميس الماضي في حضور فريق من الشؤون القانونية لشركة جهينة، ولم يدع أيًا من محامي الجماعة لحضور هذا التحقيق.

وبحسب المحامي الذي لم يذكر اسمه، لم تحدد النيابة ما إذا كان مهران سيتم إدراجه إلى القضية رقم 865 لسنة 2020 إلى جانب صفوان ثابت وعدد من قيادات الجماعة أم سيتم إدراجه وثابت على ذمة قضية جديدة باتهامات جديدة.

لم يتضمن بيان «الداخلية» أي معلومات بشأن يحيى مهران الذي وصفته بـ «الإخواني» وما إذا كان يعمل بشركة جهينة أو في مجال آخر، في حين عرفته الصحف بأنه صاحب شركة للاستيراد والتصدير، ويعمل في مجال الملابس الجاهزة، حيث يوجد مكتب للاستيراد والتصدير ومحل لبيع الملابس باسم المقبوض عليه في شارع الشواربي بوسط البلد.

زوجة ثابت تشكو

وقد بثت زوجة صفوان ثابت “بهيرة الشاوي” مقطع مصور عبر حسابها في فيس بوك مساء الخميس الماضي، قالت فيه إن لديها شك في كون قضية زوجها ونجلها «مش واصلة للرئاسة»، مضيفة أنها سبق وناشدت المسؤولين بالدولة بعد مرور خمسة أشهر على القبض على زوجها بالإفراج عنه، وأنها بعد مرور عشرة أشهر تناشد الرئاسة للنظر في القضية خصوصًا في ظل إصدار الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

https://www.facebook.com/100004336926516/videos/615248836146966/

 

وتساءلت الشاوي: «ابني موجود في غرفة في أشد سجن في مصر تحت الأرض مبيطلعش منها ومبيشوفش الشمس ليه؟»، مضيفة «وزوجي في غرفة انفرادية مبيطلعش منها»، مشددة على أن زوجها شركته مدرجة في البورصة وعليها رقابة مالية، متسائلة «ممكن يعمل إيه يضر البلد اللي ولادة وأحفادها فيهاط.

وكانت منظمة العفو الدولية قد أدانت في تقرير لها الإثنين الماضي ما وصفته بـ«إساءة السلطات المصرية استخدام قوانين مكافحة الإرهاب» باحتجاز رجل اﻷعمال صفوان ثابت، ونجله سيف الدين بشكل تعسفي «انتقامًا منهما لرفضهما تسليم أصول شركتهما» لصالح كيان مملوك للدولة، بحسب بيان المنظمة.

وطالبت المنظمة السلطات المصرية بنقل الرجلين من الحبس الانفرادي، وتحسين ظروف حبسهما، والسماح لهما بتلقي رعاية طبية ملائمة، وزيارات منتظمة من اﻷسرة والمحامين، وذلك لحين الإفراج عنهما، كما طالبت النائب العام بفتح تحقيق في اختفاء الرجلين، وتعرضهما لسوء المعاملة.


Comments

comments

شاهد أيضاً

الإعلام اليوناني: اتفاقيات أمريكا وفرنسا مع أثينا دعم لها ضد تركيا

وقعت الولايات المتحدة واليونان، تحديثا لاتفاقية الدفاع المشترك القائمة بينهما، في خطوة وصفتها وسائل إعلام …