الإمارات ترفع أسعار الوقود في يونيو القادم

أعلنت وزارة الطاقة الإماراتية اليوم الأحد، عن ارتفاع أسعار الوقود في الدولة خلال شهر يونيو القادم بناء على متوسط الأسعار العالمية.

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم الأحد، أن أسعار الغازولين ارتفعت بواقع 8 فلوس في أنواعه الثلاثة، ليصل سعر “بنزين 98” إلى 1.86 درهماً، فيما وصل “بنزين 95” (الأكثر شعبية) إلى 1.75 درهماً، وبلغ سعر “بنزين 91” 1.68 درهماً.

وقالت وزارة الطاقة وفق البيان أن أسعار الديزل زادت بواقع 17 فلسا إلى 1.77 درهماً.

وتعقد لجنة متابعة أسعار الوقود بالدولة اجتماعها في الـ 28 من كل شهر لتحديد أسعار المحروقات للشهر الذي يليه.

كانت الإمارات أعلنت عن بدء تحرير أسعار الوقود في الدولة، اعتباراً من مطلع أغسطس الماضي، واعتماد آلية للتسعير وفقاً للأسعار العالمية، ويشمل قرار تحرير الأسعار مادتي الجازولين (المستخدم كوقود للسيارات) والديزل.

وقال محمد حيدر، محلل أسواق النفط، للأناضول، إن أسعار الوقود بالإمارات ارتفعت اعتباراً من الشهر القادم بسبب الصعود المستمر في أسعار الخام عالمياً نحو أعلى مستوياتها منذ نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، والتوقعات بانخفاض المعروض من الخام.

وتحوم أسعار النفط حاليا حول مستوى 50 دولاراً للبرميل، وتظهر حسابات أجرتها “الأناضول”، ارتفاع العقود الآجلة للخام الأمريكي “نايمكس” الأسبوع الماضي بنسبة 1.9% إلى 49.33 دولاراً للبرميل مواصلاً ارتفاعه للأسبوع السابع على التوالي، بينما زادت عقود خام “برنت” القياسي بنسبة 1.2% إلى 49.32 دولاراً للبرميل.

وأضاف حيدر، أن أسعار الديزل ارتفعت بسبب زيادة الطلب على المنتج في دول أوروبا والصين.

وقال أحمد محمد الكعبي، الوكيل المساعد للبترول والغاز والثروة المعدنية بوزارة الطاقة الإماراتية، أن زيادة في أسعار الوقود بالدولة نتيجة زيادة الطلب على منتج الديزل في أوروبا وتدفق الكميات بدرجة أكبر من امستردام وروتردام وأنتويرب إلى فرنسا.

شاهد أيضاً

وول ستريت جورنال: أردوغان سيصبح أقوى حاكم لتركيا وحرب أوكرانيا دعمت موقفه

نشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” مقالا لمراسلها في الشرق الأوسط جاريد مالسين، قال فيه إن …