الإمارات توقع اتفاقا جديدا مع “إسرائيل” للتطبيع في مجالات الأمن الغذائي


وقعت الإمارات مع الاحتلال الإسرائيلي اتفاقا تطبيعيا جديدا، تشمل التعاون في مجالات “الأمن الغذائي والبحث والتطوير الزراعي والتجارة”.

ووقع الاتفاق وزير الزراعة الإسرائيلي عوديد فورير، وزيرة الدولة الإماراتية للأمن الغذائي، مريم المهيري، في إطار زيارة إلى الاحتلال.

وقال فورير في تغريدة على “تويتر”: “كان لي الشرف لاستضافة الوزيرة الإماراتية مريم المهيري والتوقيع معها على وثيقة تفاهمات للتعاون في مجال البحث والتطوير الزراعي والتجارة بين إسرائيل والإمارات”.

وأضاف أن المهيري “عرفته بمبادئ برنامج الأمن الغذائي الإماراتي واتفقا على العمل معا في مجموعة متنوعة من المسائل التي سيتم الإعلان عنها مستقبلا”، وفق قوله.

من جانبها، قالت الوزيرة الإماراتية: “خلال زيارتي لإسرائيل (لم تذكر متى بدأت وما هي مدتها)، وقعت مذكرة تفاهم مع معالي أوديد فورير وزير الزراعة الإسرائيلي”.

 وتهدف المذكرة إلى “تعزيز التعاون في مجال الأمن الغذائي بين البلدين في مجالات إنتاج الأغذية وسلاسل الإمداد الغذائية والبحوث والابتكار”، وفق المصدر ذاته.

وحسب إعلام عبري، فإن الاتفاق هو الأول بين الاحتلال والإمارات في مجال الزراعة، إلا أن البلدين وقعا عشرات الاتفاقات في مجالات مختلفة بينها التجارة والاستثمار والطيران منذ توقيع اتفاق التطبيع بينهما.

تجدر الإشارة إلى أن مقاطعة المنتجات الإسرائيلية، ولا سيما الزراعية منها، يلقى تأييدا كبيرا في أنحاء مختلفة حول العالم، بما في ذلك في الغرب.

وتؤكد العديد من المنظمات الحقوقية حول العالم أن الاحتلال الذي يسرق بشكل ممنهج أراضي الفلسطينيين، وخاصة في إطار الاستيطان بالضفة الغربية، يقوم باستغلال منتجاتها الزراعية لصالحه، ما يدفع العديد من الدول إلى حظرها أو اشتراط وضع علامات مميزة لها لتعريف المستهلكين بأنها منتجات أراض محتلة.


Comments

comments

شاهد أيضاً

برهوم: ما حدث بالضفة واستشهاد 5 فلسطينيين شعلة انتفاضة جديدة

أكد فوزي برهوم الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن ما جرى بالضفة الغربية الأحد، …