الإنتربول يسلم مصر 3 من المتهمين في “جريمة اغتصاب فندق فيرمونت”


سلم الانتربول الدولي 3 متهمين في قضية “فندق فيرمونت” الشهيرة، والتي تعرضت فيها فتاة لاغتصاب جماعي عام 2014، كانوا في لبنان وتم ترحيلهم إلى القاهرة، أمس.

وقالت النيابة المصرية في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، إن الإنتربول أبلغهم باعتقال كل من، أحمد طولان، وعمرو حسين، وخالد حسين، في العاصمة اللبنانية بيروت، بعدما هربوا إليها في وقت سابق.

وأعلنت قوى الأمن اللبنانية، السبت 29 أغسطس عن توقيفها ثلاثة مصريين، متهمين بالتورط في “جريمة الفيرمونت”، بعدما تلقَّت كتاباً من مكتب الإنتربول في مصر، يتضمن أسماء سبعة أشخاص من الجنسية المصرية، موجودين في لبنان، متهمين باغتصاب فتاة خلال عام 2014 في أحد فنادق القاهرة، وقد قدِّم إلى القضاء المصري، مؤخراً، فيديو بالحادثة.

كانت النيابة العامة بمصر قد ذكرت في وقت سابق، أن المتهمين غادروا مصر بين 27 و29 يوليو، بعد أن بدأت مزاعم ضدهم تنتشر على الإنترنت. ولم تذكر إلى أين سافروا، لكنها قالت إنها “تتخذ إجراءات الملاحقة القضائية الدولية للمتهمين الهاربين”.

حادثة الاغتصاب

 حصل الاعتداء على الفتاة في فندق “فيرمونت نايل سيتي” الفخم بالقاهرة عام 2014، لكن القضية ظلت طي الكتمان، إلى أن بدأ الحديث علناً عن القضية، في يوليو/تموز 2020، على حساب يحظى بمتابعة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

كان هذا الحساب قد كشف في وقت سابق، عن اتهامات لطالب جامعي من خلفية ثرية باغتصاب وابتزاز نساء عدة، وهو ما أثار موجة جديدة من حملة #أنا_أيضاً، في مصر للحديث عن الانتهاكات التي تتعرض لها النساء.

تقول الروايات إن المشتبه بهم الذين ينتمون إلى عائلات ثرية، استدرجوا فتاة خلال حفل بالفندق إلى غرفة بعد أن دسوا في مشروبها مخدراً، ثم تناوبوا على اغتصابها وصوروا الواقعة، وفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

يأمل النشطاء أن تؤدي الحملات إلى ملاحقات قضائية أوسع نطاقاً في الجرائم الجنسية، على الرغم من قولهم إن المواقف الاجتماعية والإطار القانوني لا يزالان بحاجة إلى تغيير عميق.

يُذكر أن البرلمان المصري كان قد وافق الأسبوع الماضي، بشكل نهائي، على قانون يهدف إلى الحفاظ على سرية هوية ضحايا التحرش والاعتداء الجنسي، وذلك بهدف تشجيع النساء اللاتي يخشين الإبلاغ عن مثل هذه الجرائم، بسبب الخوف من الوصمة المجتمعية.


Comments

comments

شاهد أيضاً

السودان يضاعف أسعار الوقود وحكومته: تصب في مصلحة المواطن!

أعلن وزير الطاقة والتعدين السوداني المكلف مساء أمس الثلاثاء قوله إنه تقرر زيادة أسعار الوقود …