الإندبندنت: أئمة بريطانيون للتعرف على حياة تنظيم داعش بالعراق

اهتمت الصحف البريطانية بالعديد من الموضوعات ولعل أبرزها سفر أئمة من بريطانيا إلى العراق للتعرف على ماهية العيش تحت سيطرة تنظيم داعش.

ونشرت صحيفة الإندبندنت فى تقريراً لأوليفر رايت بعنوان “أئمة بريطانيون يسافرون إلى العراق للكشف عن دعاية تنظيم الدولة الإسلامية وكيفية العيش تحت حكمهم”.

وقال كاتب المقال إن “مجموعة من الأئمة البريطانيين سيسافرون إلى العراق للمرة الأولى للتعرف على ماهية العيش على الخطوط الأمامية في ظل محاربة تنظيم الدولة “.

وأضاف أن “الأئمة الذين يمثلون المساجد في أرجاء بريطانيا سيسافرون غدًا صباحًا إلى العراق في رحلة لتقصي الحقائق تستغرق سبعة أيام”.

ومن المتوقع، أن يزور الأئمة المناطق التي كانت ترزح تحت سيطرة تنظيم الدولة، إضافة إلى لقاء من تعامل مع أفراد التنظيم لاسيما من الطائفة الإيزيدية.

وأشار كاتب المقال إلى أن ” هناك أملاً في أن تساعد هذه الزيارة على فهم دعاية تنظيم “الدولة ” في بريطانيا.

وأوضح أن “الخطة تقتضي جلب أئمة سنة عراقيين إلى بريطانيا ليتحدثوا عن حقيقة العيش في ظل حكم تنظيم الدولة الإسلامية في خطوة لكشف حقيقة هذا التنظيم الذي يجذب العديد من الشباب المسلمين في بريطانيا”.

وقال مصطفى فيليدز من أبناء المجتمع المسلم إنه يريد أن ينقل قصص الأشخاص الذين عاشوا تحت سيطرة تنظيم “الدولة ” إلى بريطانيا في خطوة لكشف حقيقة هذا التنظيم الذي ما زال يجذب اليه العديد من الشباب البريطاني المسلم.

شاهد أيضاً

رئيس تحرير سعودي يهاجم تشكيل محور بقيادة الإمارات لا يضم المملكة

حذر رئيس تحرير صحيفة الوطن السعودية سليمان العقيلي من أن أي محور ضد السعودية سيكون وبالا على …