الإندبندنت: أمريكا تتهم روسيا بتسعير الحرب في ليبيا


قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية، إن الولايات المتحدة اتهمت روسيا بتسعير الحرب في ليبيا عبر تقديم غطاء جوي للمرتزقة الذين يقاتلون بجانب خليفة حفتر.

وأضاف تقرير الصحيفة أن واشنطن، نشرت صورا لما قالت إنها مقاتلات روسية تقدم غطاء جويا لمرتزقة تابعين لشركة “فاغنر” الروسية التي تدعم مليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في مساعيه للإطاحة بالحكومة الموجودة في طرابلس والمعترف بها من قبل الأمم المتحدة والمدعومة من تركيا.

ووفقا للصحيفة، قال الجنرال ستيفان تاونسند، من قيادة قوات الجيش الأمريكي في قارة أفريقيا إن “روسيا طالما تملصت في السابق من الاتهامات الموجهة إليها بالتدخل في الحرب في ليبيا، لكن الآن لم يعد هناك مجال للتهرب”.

ولفتت إلى أن واشنطن اتهمت روسيا بإرسال مقاتلات متطورة لدعم حفتر، حيث سافرت المقاتلات مطلع الشهر الجاري من قاعدة في روسيا إلى سوريا وأعيد طلاؤها بلون مختلف بهدف التمويه، ثم انتقلت إلى ليبيا لتقديم دعم نوعي لمرتزقة فاغنر وحفتر.

وأكدت الصحيفة أن الصور التي قدمتها الأقمار الإصطناعية الأمريكية توضح ظهور ست مقاتلات من طراز ميغ-29 و مقاتلتين من طراز سوخوي-24 في قاعدة جوية شرق ليبيا كان يعمل فيها مرتزقة من شركة “فاغنر”.


Comments

comments

شاهد أيضاً

موقع روسي: بن سلمان شجع روسيا على التدخل العسكري في سوريا

أكد موقع روسي أن وثائق الدعوى القضائية، التي رفعها سعد الجبري المستشار السابق لوزير الداخلية …