الاحتلال يترك أسيرة فلسطينية مُصابة تُعاني “دون علاج”

ذكرت مصادر حقوقية فلسطينية أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي “لا تُقدم العلاج المناسب” لأسيرة فلسطينية مُصابة، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتاة عقب إطلاق الرصاص عليها وإصابتها.

وأوضحت جمعية “نادي الأسير الفلسطيني” الحقوقية في بيان لها اليوم الخميس، أن الأسيرة ياسمين الزرو (21 عامًا) من مدينة الخليل، تعاني من آلامٍ شديدة “سبّبتها رصاصات الاحتلال الإسرائيلي التي اخترقت جسدها”، قبل اعتقالها في شهر شباط/ فبراير الماضي “بادّعاء محاولة تنفيذ عملية طعن”.

وأشارت الجمعية الحقوقية إلى أن الأسيرة الزرو كانت قد أصيبت بأربع رصاصات في يدها وقدمها وبطنها، وعُولجت في إحدى المشافي الإسرائيلية لعدّة أيام، قبل أن يتم نقلها إلى سجن “هشارون”، دون أن تتماثل للشفاء.

ونقل محامي نادي الأسير عن الزرو أنها ورغم إعادتها للمستشفى لعدّة أيام أخرى بعد أن طرأ تدهور جديد على وضعها الصحي، “إلّا أنها ما زالت تعاني من آلام حادّة”.

من جانبه، قال والد الأسيرة رشاد الزرو لـ””قدس برس” إن العائلة لا تعرف عن وضع ابنتها شيئًا، :سوى أنّها في سجن هشارون الاحتلالي، حيث جرى نقلها إليه دون استكمال العلاج”.

وتابع: “الاحتلال رفض السماح لنا بزيارة ياسمين، والاطمئنان على وضعها الصحي”.

يُذكر أن الأسيرة الزرو، من مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة)، أُصيبت برصاص جنود الاحتلال في منطقة المسجد الإبراهيمي، بتاريخ 14 شباط/ فبراير الماضي، عقب زعم الاحتال محاولتها تنفيذ عملية طعن لأحد جنوده قرب المسجد.

وادّعى بيان شرطة الاحتلال في حينها، أن “فتاة فلسطينية تقدمت نحو جنود إسرائيليين على مدخل الحاجز، وبيدها سكين، محاولةً طعن أحدهم”، لافتة إلى أن جنود الاحتلال أطلقوا النار عليها “بشكل مباشر”، على حد زعمها.

وفي سياق متصل، أشارت الأسيرات؛ راما جعابيص (14 عامًا)، وملك سلمان (16 عامًا)، من القدس، وساجدة حسن (16 عامًا) إلى أن جنود الاحتلال اعتدوا عليهنّ لفظيًا وجسديًا، قبل أن يتم اعتقالهن.

وأضفن، في تصريحات نقلها نادي الأسير، أن محققي الاحتلال لم يسمحوا لعائلاتهم أو المحامين بحضور التحقيق، “مع العلم بأن الفتيات الثلاث معتقلات منذ شهر  فبراير الماضي، وما زلن موقوفات”.

شاهد أيضاً

جماهير تونس ترفع علم فلسطين في الدقيقة 48 للتذكير باحتلالها

رفع مشجعون تونسيون أعلاما أخرى لفلسطين وارتدوا شارات بألوان “الكوفية الفلسطينية”- جيتي رفعت الجماهير التونسية …