الاحتلال يرفع الحصار عن “قباطية” شمالي الضفة

انسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت متأخر من مساء اليوم السبت، من مداخل ومحيط بلدة “قباطية”، قرب مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية، بعد حصار فرضه عليها منذ ثلاثة أيام.

وقال جهاد الجيوسي، مدير “الارتباط العسكري” الفلسطيني في الضفة الغربية، للأناضول، “تم إبلاغنا رسميا من الجانب الإسرائيلي، بفك الحصار عن بلدة قباطية الليلة”.

وأفاد شهود عيان، مراسل “الأناضول”، أن الآليات العسكرية الإسرائيلية بدأت بالانسحاب من كافة مداخل البلدة.

وتغلق القوات الإسرائيلية البلدة بالسواتر الترابية والحواجز العسكرية، منذ فجر الخميس الماضي، وتمنع السكان من المرور من وإلى البلدة.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد أقر الأربعاء الماضي، إغلاق بلدة “قباطية”، وتعزيز قوات الجيش في شمالي الضفة الغربية، على خلفية تنفيذ ثلاثة من سكان البلدة عملية، وسط مدينة القدس.

ونفذ ثلاثة شبان من سكان بلدة “قباطية” الثلاثاء الماضي، عملية إطلاق نار وطعن في القدس، أسفرت عن مقتل شرطي من حرس الحدود، وإصابة آخر بجروح، بالإضافة إلى مقتل المنفذين الثلاثة بحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة (الرسمية).

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ مطلع أكتوبر الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين، وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية.

Comments

comments

شاهد أيضاً

غانتس يحذر حزب الله من المس بإسرائيل ويهدد لبنان بدفع ثمن باهظ

حذر وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، اليوم الخميس، من أن لبنان سيدفع ثمنا باهظا إذا …