الرئيسية / غير مصنف / الاحتلال يستقدم 398 من “يهود الفلاشا” من اثيوبيا إلى فلسطين

الاحتلال يستقدم 398 من “يهود الفلاشا” من اثيوبيا إلى فلسطين

علامات أونلاين -وكالات


أفادت وسائل إعلام عبرية بوصول 43 مستجلبًا من يهود الفلاشا إلى فلسطين المحتلة، صباح اليوم الثلاثاء، على متن رحلة جوية قادمة من مطار العاصمة الأثيوبية أديس أبابا.

وقال موقع “واي نت” العبري، إنه سيتم استيعابهم في مركز خاص بالمهجرين. مشيرًا إلى أنه تم استقدام المجموعة الجديدة في إطار قرار حكومي باستيعاب نحو 398 من يهود الفلاشا ولم شملهم مع عائلاتهم التي تم استقدامها في السابق.

ويأتي توقيت استقدام الفلاشا، في محاولة من رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، تشجيع يهود الفلاشا على التصويت لحزب الليكود، في انتخابات الكنيست التي ستجري في الثاني من آذار/ مارس المقبل، حيث رافق المجموعة المستجلبة أعضاء في حزب الليكود.

وكانت الحكومة الإسرائيلية، صادقت قبل حوالي أسبوعين، على استقدام حوالي 398 من الفلاشا، وذلك خلافًا لموقف المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، الذي أوضح بأنه يحظر على الحكومة اتخاذ مثل هذه القرارات بهذه الفترة.

وأوضح مندلبليت أن لديه مخاوف بأن قرار الحكومة لاستقدام الفلاشا، يأتي لدوافع سياسية ولتحفيز اليهود من أصول أثيوبية للتصويت لحزب الليكود في انتخابات الكنيست. مؤكدا أن القرار لم يكن نتاجا لعمل طاقم مهني، بل أتخذ بشكل متسرع في فترة الانتخابات.

كما حذرت مديرية السكان والهجرة، نتنياهو من أن العملية تتطلب وقتا طويلا لمراجعة أهلية واستحقاق هؤلاء في الهجرة وأيضا القيام بكل الإجراءات الطبية بما فيها تقديم لقاحات للمستجلبين قبل جلبهم إلى “إسرائيل”.

وأشار “واي نت” إلى أن هناك خيبة أمل في صفوف الطائفة الأثيوبية، بسبب إحضار 43 شخصا فقط، بعد أن وعد نتنياهو بإحضار نحو 400 شخص من الفلاشا قبل الانتخابات.

ومع اقتراب موعد لانتخابات ثالثة مصيرية في دولة الاحتلال واشتعال الغضب بين اليهود الفلاشا (الأثيوبيين) في دولة الاحتلال لاتهام الشرطي قاتل الشاب سلمون تيكا بقتل سبه الإهمال أعلن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو عن نقل عشرات من يهود الفلاشا من اثيوبيا الى دولة الاحتلال

وقال موقع القناة الـ 13 العبرية بانه سيتم احضار عشرات يهود الفلاشا الى دولة الاحتلال هلال الأسبوع القادم وقد قامت وزارة الصحة للاحتلال خطوة مثيرة للجدل لإجراءات الفحص الطبي واللقاحات التي تنطبق على المهاجرين من البلد الأفريقي.


Comments

comments

شاهد أيضاً

السودان يغلق سفارته في القاهرة بعد شغب سودانيين عالقين بسبب كورونا

أعلنت وزارة الخارجية السودانية، عن إغلاق مبنى سفارتها في العاصمة المصرية مساء الثلاثاء، القاهرة بعد …