علامات أونلاين - وكالات

الاحتلال يعتقل العشرات بالضفة والقدس ويقتحم منازل شهداء

شنت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الثلاثاء، حملات دهم واعتقالات في مناطق مختلفة من مدن الضفة الغربية.

ففي محافظة طولكرم شمال الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال شقيق منفذ عملية طعن في بلدة صيدا شمالي المدينة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت فجرا ضواحي شويكة وذنابة في مدينة طولكرم وانتشرت في الشوارع وشرعت بعمليات تمشيط.

كما داهمت بلدة صيدا شمالي المدينة واعتقلت الشاب صهيب الأشقر (19 عاما) وهو شقيق زيد الأشقر الذي نفذ عملية طعن قرب طولكرم قبل نحو شهر واعتقلته قوات الاحتلال وهو مصاب بجروح خطرة.

وكذلك نصبت قوات الاحتلال حواجزها المفاجئة فجر اليوم في محيط طولكرم وأوقفت المركبات والمواطنين.

فيما اعتقلت قوة صهيونية خاصة في ساعة متأخرة من الليلة الماضية ثلاثة شبان من بلدة قبلان جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد أن أصابت اثنين منهم بجراح.

وأفادت مصادر محلية أن قوة صهيونية اعتقلت الشاب سامر عابد اقرع وشقيقه عبد اللطيف، والشاب يوسف شحروج، بالإضافة للشاب موسى جوهر الذي أفرج عنه لاحقا.

وأوضحت المصادر أن قوة خاصة مكونة من 6 أشخاص داهمت أحد محلات بيع الأجهزة الخلوية في قبلان، واعتقلت الشابين عبد اللطيف وموسى بعد تفتيش المحل ومصادرة بعض أجهزة الحاسوب.

وذكر الشاب موسى بعد الإفراج عنه، أن القوة اقتادته هو وعبد اللطيف إلى مستوطنة “أرائيل”، وأن أفراد القوة كانوا يهددون عبد اللطيف بالقتل.

وفي وقت لاحق اعتقلت القوة الخاصة الشابين سامر ويوسف من أحد شوارع البلدة، بعد أن أطلقت النار عليهما وأصابتهما بقدميهما، واقتادتهما إلى جهة غير معلومة.

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت فوريك شرق نابلس، وداهمت عدد من المنازل وفتشتها وعاثت فيها فسادا وتخريبا، واعتقلت الشاب ساهر بسام نصاصرة (21 عاما)، كما حققت ميدانيا مع عدد من الشبان.

فيماداهمت قوات الاحتلال منزل الشهيد أمجد السكري في بلدة ماعين جنوب نابلس، وحققت ميدانيا مع أفراد عائلته، وأخذت مقاسات المنزل.

وداهمت قوات الاحتلال عدد من سكنات طلاب جامعة النجاح بالقرب من الحرم الجديد في منطقة الجنيد، وقامت بتفتيشها واستجواب الطلبة.

كانت الحملة الكبرى في بلدة أبو ديس شرقي القدس المحتلة حيث اقتحمت قوات الاحتلال عشرات المنازل بحثا عن الطلبة وشبان الانتفاضة.

وجرى اعتقال إحدى عشر شابا وهم: محمد المكحل، محمد يزيد حمدان، علي فرعون، عبد الله شطاره، أمير شطاره، مصطفى الياسيني، مروان بصه، نايف الخطيب، أشرف الياسيني، علي عياد.

وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: بلال صلاح ومنصور عطية وخليل خالد طفيحة من بلدة الخضر.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال منزل الشهيد إبراهيم السكافي منفذ عملية الدهس في منطقة الحواور شمال حلحول قبل نحو ثلاثة أشهر، وأخذت قياسات المنزل ووضع علامات تمهيدا لهدمه.

على ذات الصعيد اقتحمت قوات الاحتلال منزل الشهيد خليل السكري في بلدة ماعين جنوبي نابلس وأخذت قياساته تمهيدا لهدمه أيضا.

 

Comments

comments

شاهد أيضاً

“شؤون الأسرى”: الاحتلال أصدر 1500 أمر اعتقال إداري منذ مطلع العام

قال رئيس وحدة التوثيق والدراسات في هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، عبد الناصر فروانة، إن …