الاحتلال يعتقل 18 مواطنًا ويداهم منزلي شهيدين بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الأربعاء، 18 مواطنًا من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، وداهمت منزلي شهيدين في بلدة قباطية جنوب جنين.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء بمدينة الخليل، اعتقلت 5 مواطنين، وهم: طارق ادعيس (34 عاما)، وعمار عثمان العويوي (36 عاما)، ولؤي الطويل (28 عاما) وانس عبد المغني السعيد، كما اقتحمت منطقة الذروة في بلدة حلحول، وداهمت منزل المواطن يوسف زماعرة، واعتقال نجله الأسير المحرر عنان زماعرة، بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

وذكرت المصادر أن القوات اعتقلت الشاب لؤي ياسر فتحي حمد (24 عاما) من قرية كفر قليل جنوب نابلس، بعد مداهمة منزل عائلته، فيما اعتقلت الشاب مجد محمد زدوق (19 عاما) من قرية “ترمعسعيا” قضاء رام الله.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوبًا، وسلمت عائلتي الشهيدين أحمد زكارنة وأحمد ناجح أبو الرب إنذارات عسكرية موقعة من ما يسمى بـ”قائد المنطقة” تهميداً لهدم منزليهما.

وذكرت المصادر أن الإنذار أمهل عائلتي الشهيدين حتى نهاية الشهر الجاري للاستئناف على قرارات الهدم أمام ما تسمى بالمحكمة العليا التابعة للاحتلال، وهو إجراء شكلي لا يمكن أن يؤثر على قرارات الحاكم العسكري (الإسرائيلي).

وكان الشهيدان زكارنة وأبو الرب نفذا عملية طعن وإطلاق نار في مدينة القدس يوم 3-2-2016 بمشاركة الشهيد محمد أحمد كميل، أدت لقتل مستوطنة وإصابة آخرين بجرح مختلفة.

شاهد أيضاً

إنتلجنس إفريقيا: نزاع بين البرهان وحميدتي لتدخل الأخير في إفريقيا الوسطى

كشف موقع Africa Intelligence الفرنسي، أن نزاعاً بين رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، والفريق أول …