الاحتلال يمنع وزيرة خارجية إندونيسيا من الوصول إلى رام الله

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، وصول وزيرة خارجية إندونيسيا ريتنو مارسودي والوفد المرافق لها إلى فلسطين.

وأوضحت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، أنه “كان من المقرر قيام وزيرة الخارجية الإندونيسية، بزيارة رسمية إلى رام الله ولقاء الرئيس محمود عباس ووزير الخارجية رياض المالكي، وكذلك افتتاح قنصلية فخرية لجمهورية إندونيسيا في رام الله”.

وحسب الوكالة الألمانية (د ب أ) التي نشرت الخبر، أعلنت الخارجية الفلسطينية، عبر بيان صحفي صدر عنها الأحد، أنه “تقديرا للعلاقات التاريخية والمميزة التي تربط دولة فلسطين وجمهورية إندونيسيا والمواقف المشرفة والثابتة لإندونيسيا في مساندة القضية والشعب الفلسطيني، توجه الوزير المالكي إلى العاصمة الأردنية عمان اليوم الأحد، حيث سيلتقي بنظيرته الإندونيسية ويبحث معها العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين”.

يذكر أن وزيرة خارجية إندونيسيا مارسودي، كانت ستصل إلى رام الله على متن طائرة مروحية من العاصمة الأردنية عمان، لكن السلطات الإسرائيلية رفضت منحها الإذن بدخول الضفة الغربية.

يبقى القول، بأنه لم يصدر تعقيب فوري من السلطات الإسرائيلية حول الحادث.

إلى ذلك، من الجدير ذكره، أن إندونيسيا لا تقيم علاقات دبلوماسية رسمية مع إسرائيل.

شاهد أيضاً

استطلاعات الرأي تظهر تقدم أردوغان وفوزه بالانتخابات الرئاسية القادمة

كشفت شركة جينار التركية لأبحاث الرأي والاستطلاعات تقدُّم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في استطلاع …