أخبار عاجلة

الاحتلال ينفذ حملة اقتحامات ومداهمات بالضفة الغربية ويعتقل 9 فلسطينيين


شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات ومداهمات لأنحاء متفرقة بالضفة الغربية المحتلة واعتقلت خلالها تسعة مواطنين فلسطينيين.

وأقرّ جيش الاحتلال في بيان صادر عنه، باعتقال قواته لتسعة فلسطينيين ممن يصفهم بـ “المطلوبين”، بدعوى ممارسة أنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية.

وأفاد البيان، إن القوات الإسرائيلية صادرت مبالغ مالية تقدّر بآلاف الشواكل (الشيكل يساوي 0.29 دولار)، خلال عمليات الدهم والتفتيش التي نفّذتها في مدينة رام الله (شمال القدس المحتلة)، بدعوى ارتباطها بالفصائل الفلسطينية.

وأعلن جيش الاحتلال عن تعرض قواته لإلقاء زجاجات حارقة ببلدة “قباطية” في جنين (شمالا).

وداهم جيش الاحتلال فجر اليوم منزل المحاضر الجامعي الأسير غسان ذوقان في نابلس (شمالا) والذي اعتقل قبل عدة أسابيع، واعتقل نجليه براء وبهاء قبل أن يفرج عن بهاء لاحقا، ويصادر مركبة العائلة.

وطالت الاعتقالات فجر اليوم شابين من “قراوة بني حسان” بسلفيت وشاب من بيت أمر (شمال الخليل) وآخر من قرية “بلعين” برام الله.

واندلعت فجر اليوم مواجهات في قرية “أبو شخيدم” شمال رام الله، واقتحم الاحتلال بلدة “كوبر” المجاورة وفتش منزلي الشهيد محمد طارق يوسف والأسير عمر العبد، حيث قام جنود الاحتلال بتمزيق لافتات حملت صوريهما.

كما استدعى جيش الاحتلال خمسة مواطنين من “قراوة بني حسان” بسلفيت واقتحم منازل في بلدة “بيت لقيا” غرب رام الله ومنازل لعائلة الرجبي في المنطقة الجنوبية من الخليل وأخرى في قرية “سالم” شرق نابلس.

وفي الخليل داهمت قوات الاحتلال صباح اليوم منطقة معبر” ميتار” قرب الظاهرية وقامت بإتلاف ومصادرة  بسطات الباعة  المتجولين في المنطقة وأجبرتهم على مغادرة المكان.

وفي سياق متصل، ادعى جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأن قواته ضبطت، سلاحاً داخل مركبة على حاجز عسكري إسرائيلي شمالي رام الله.

وأوضح المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب، أن قواته ضبطت سلاحاً من “إنتاج ذاتي” خلال تفتيش المركبات على حاجز “بيت إيل” العسكري الواقع شمالي شرق مدينة البيرة.

ولم يورد بيان الجيش أي تفاصيل إضافية، أو هوية سائق المركبة.

من جهة أخرى، ذكرت مصادر فلسطينية، أن الاحتلال اعتقل شابا فلسطينيا من مخيم “شعفاط” للاجئين الفلسطينيين شمال شرقي مدينة القدس المحتلة.

وأفادت تلك المصادر، أن القوات الإسرائيلية اقتحمت الشارع الرئيس في المخيم، وداهمت المحال التجارية وفحصت الهويات الشخصية بحثًا عن عمال من الضفة الغربية.

وأشارت إلى أنه تم اعتقال الشاب من الضفة الغربية خلال حملة البحث والتفتيش، واقتادته القوات إلى الحاجز العسكري بالمخيم.


Comments

comments

شاهد أيضاً

سعد الحريري يعلن تعليق عمله بالحياة السياسية ويدعو عائلته لاتخاذ نفس الخطوة

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق، النائب سعد الحريري تعليق عمله بالحياة السياسية، داعيا عائلته في …