الاحتلال يواصل حملات الاعتقالات بالضفة بينهم قيادية بالجبهة


اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس عددًا من المواطنين في الضفة الغربية بينهم اعتقال خالدة جرار القيادية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بعد مداهمة منزلها في مدينة رام الله.

وأفادت وسائل اعلام محلية أن قوات الاحتلال داهمت منزلي الأسيرين سامر العربيد ووليد حناتشة في مدينة رام الله، ما أدى لاندلاع مواجهات مع الشباب  خلال عملية الاقتحام الإسرائيلية، والتي انتهت باعتقال كل من الكاتب والأسير السابق علي جرادات، وعمار صباح من قرية أم صفا، والأسير السابق وردة عبدة من كفر نعمة غربًا، إضافة إلى اعتقال خالدة جرار من منزلها في رام الله.

وفي بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة   اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين هم فادي أبو سرور، وعلاء حميدان، وأراز أكرم الوعرة، أما جنوب مدينة نابلس فقد اعتقلت قوات الاحتلال أحمد علي صبري.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت فجر أمس الأربعاء أكثر من 10 مواطنين بينهم أسرى محررون.

اعتقال خالدة جرار هو تأكيد على استمرار قوات الاحتلال في سياستها ضد القيادات الفلسطينية بهدف كسر ارادتهم حيث اعتقلت خالدة جرار أكثر من مرة خلال العام الجاري، وهي قيادية في الجبهة الشعبية وتنشط في مجال حقوق الانسان.

 وفى سياق أخر أصيب أمس الأربعاء، ثلاثة فلسطينيين بهجوم لقطعان المستوطنين بالحجارة على المزارعين في بلدة حوارة جنوبي مدينة نابلس (شمال الضفة الغربية المحتلة).

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة:  إنّ مجموعة من مستوطني “يتسهار”، هاجموا المزارعين بالحجارة خلال قطفهم الزيتون في منطقة النقار المحاذية للمستوطنة، ما أدى لإصابة ثلاثة مواطنين بـ “رضوض”.

وحسب دغلس فإنّ المصابين هم؛ رئيس بلدية حوارة ناصر الحواري، ونائبه كمال عودة، بالإضافة إلى الصحفي محمود شحادة. مشيرًا إلى وقوع مواجهات في المنطقة إثر محاولة صد هجوم المستوطنين.

وفي نابلس أيضًا، سرق مستوطنون ثمار الزيتون من أراضي الفلسطينيين في دير الحطب شرق نابلس، وكسروا أغصان بعض أشجار الزيتون.

وصرّح غسان دغلس، بأن المواطنين في دير الحطب شرقي نابلس، اكتشفوا اليوم، بأن مئات أشجار الزيتون سرقت ثمارها في منطقة راس حازم المحاذية لمستوطنة “ألون موريه”، إضافة لتكسير أغصان بعضها.


Comments

comments

شاهد أيضاً

عُمان تتفاوض للتطبيع.. ومفتيها: التودد للعدو ظاهرة سلبية تستشري بالأمة

فيما تُجري بلاده مفاوضات لتوقيع اتفاق مع إسرائيل! مفتي عُمان يهاجم “هرولة” البعض للتطبيع مع …