الاخوان: “إبراهيم منير” المسئول الأول عن إدارة الجماعة والقائم بأعمال المرشد


قال الدكتور طلعت فهمي المتحدث الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين إن الإخوان جماعة مؤسسية وكان القائم بعمل المرشد فيها هو الدكتور محمود عزت حتى اعتقل، وصار المسئول الأول عن إدارة جماعة الإخوان المسلمين الآن الأستاذ إبراهيم منير نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين.

وأشار إلى أن الجماعة لم تكن تدار بشكل فردي بأي حال من الأحوال وفي أي وقت، وإنما أداء العمل يتم بشكل جماعي، مضيفا أن الدكتور محمود حسين ما زال مستمرا في منصبه كأمين عام للجماعة، نافيا ما تردد عن تشكيل لجنة لإدارة شئون الجماعة.

وأضاف “فهمي” في مداخلة هاتفية لبرنامج عرق الجبين على قناة “وطن”، لكل مرحلة خصائصها وظروفها، وبعد مجزرة فض اعتصام رابعة شكّل الإخوان لجنة من أعضاء مكتب الإرشاد، وضموا إليها 6 من الأفراد لمواجهة هذه المرحلة، وكانت هناك لجنة إدارية أولى وثانية، وتعامل الناس مع هذه الظروف والأحوال؛ لأن الداخل هو المعني في المقام الأول بإدارة العمل وهم الذين يتحملون هذا الثمن.

وأوضح المتحدث الإعلامي للجماعة أن لائحة الجماعة لا تشترط أن يكون القائم بأعمال المرشد من إخوان الداخل، مضيفا أن الجماعة لها لجانها ومؤسساتها ومجلس الشورى ولا تدار من خلال الفيس بوك أو الفضاء الإلكتروني، مضيفا أن الجماعة أمام مرحلة جديدة وسوف تتعامل معها بما يكافئ متطلبات هذه المرحلة.

تم ترتيب عمل الجماعة

وفي وقت سابق، وجه إبراهيم منير نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين رسالة الي اعضاء الجماعة قال فيها أنه بعد اعتقال الدكتور محمود عزت الذي كان قائما بأعمال مرشد الجماعة “تم ترتيب عمل الجماعة بما يكافئ متطلبات المرحلة القادمة”.

وقال “منير” في البيان: تم ترتيب عمل الجماعة بما يكافئ متطلبات المرحلة القادمة، وهو النهج الذي دأبت على فعله الجماعة طوال ما واجهته من محن، وكانت بفضل الله سبحانه وتعالى متسمةً بالتجرد ووحدة الصف، والالتزام الكامل بمنهاجها وثوابت فكرها، وهي بعون الله وفضله كانت العاصم من كيد الظالمين ومؤامراتهم، ومن أي شقاق وتنازع داخل الجماعة يتمنّاه الشانئون الذين يغمضون أعينهم عمدًا حتى لا يروا عطاء الجماعة القائم بفضل الله تعالى حتى الآن والمستمر في مسيرته.

وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آلله وصحبه ومن والاه، “وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ” (الحج 40).

الأخوة والأخوات الكرام، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وفاء لعهدنا مع الله سبحانه وتعالى لنصرة دينه.. ووفاء لجماعة الإخوان المسلمين التي بايعنا الله سبحانه وتعالى على العمل في صفوفها لنصرة شرعه وصالح الأمة والإنسانية والشعوب التي تسعى إلى تحرير إرادتها من تسلط الظالمين.. ووفاء للأجيال التي صابرت وصبرت على تكاليف البلاغ والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

ووفاء لآلاف الشهداء من الإخوة والأخوات الذين ارتقت أرواحهم إلى بارئها سبحانه على يد الظالمين، وغيرهم من الصابرين والصابرات خلف أسوار السجون والمهاجرين في المنافي.

باسم هؤلاء جميعا وحسبةً لله سبحانه وتعالى، وبعد اختطاف الأستاذ الدكتور محمود عزت القائم بأعمال فضيلة المرشد العام، وهو ثاني اثنين ممن نجوا من أيدي الطغاة واستمروا في أداء مهامهم من آخر مكتب إرشاد مصر.

ولمواجهة المرحلة الجديدة وبعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالى وأخذ المشورة، فقد تم ترتيب عمل الجماعة بما يكافئ متطلبات المرحلة القادمة، وهو النهج الذي دأبت على فعله الجماعة طوال ما واجهته من محن، وكانت بفضل الله سبحانه وتعالى متسمةً بالتجرد ووحدة الصف، والالتزام الكامل بمنهاجها وثوابت فكرها، وهي بعون الله وفضله كانت العاصم من كيد الظالمين ومؤامراتهم، ومن أي شقاق وتنازع داخل الجماعة يتمنّاه الشانئون الذين يغمضون أعينهم عمدًا حتى لا يروا عطاء الجماعة القائم بفضل الله تعالى حتى الآن والمستمر في مسيرته.

الأخوة والأخوات

أخاطبكم جميعا بما جاء في كتاب الله سبحانه وتعالى “دستورنا” في سورة الأنفال، وما حملته من توجيهات ربانية ومعانٍ سامية كانت وما زالت منهلا لبرامج تربية الصف “وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ 46

والله أكبر ولله الحمد

 


Comments

comments

شاهد أيضاً

مظاهرة ضد السيسي بالسويس تعقبها اعتقالات .. “مش هنام ولا نرتاح يسقط يسقط عبد الفتاح”

قالت قناتي الجزيرة، ومكملين، إن الأمن المصري شن حملة اعتقالات مساء أمس الجمعة في منطقة …