الامتحانات بدقهلية مصر .. غش جماعي وعنف وتسريب

شهدت امتحانات نهاية العام الدراسي بمحافظة الدقهلية (شمال مصر) هذا العام فوضى غير مسبوقة في معظم الإدارات التعليمية. 

ففي إدارة دكرنس, شهدت لجنة مدرسة الحناوى الإعدادية بقرية ” ديمشلت ” التابعة لإدارة دكرنس التعليمية، دخول بعض أولياء الأمور مع أبنائهم داخل لجنة الامتحان، فضلا عن جلوس الطلاب بجوار بعضهم البعض وحالات غش جماعى واستخدام الهاتف المحمول داخل اللجان دون رادع ودون مبالاة بالقوانين المنظمة للامتحانات.

Untitled

وفي نفس اللجنة اصطحب طالب – تعرض ذراعه لكسر – باصطحاب مرافق داخل اللجنة دون تصريح. 

 وفي إدارة السنبلاوين التعليمية جرى التعدي على معلم وكسر ساقه كسرا مضاعفا إبى جانب إصابات عدة بالجسم لأنه منع الطلاب من الغش, وقد تنصلت مديرية التعليم من الواقعة مدعيةً أن ” الضرب والإصابات تمت خارج سور المدرسة”.

غش جماعي

وفي إدارة شربين التعليمية قام طالب بمدرسة رأس الخليج الإعدادية بتمزيق جسم زميله الطالب محمود ياسر محمود  بمشرط مسببا 14 غرزة في البطن و6 غرز بالكتف وكسر بذراعه وذلك لرفضه مساعدة زميله في الغش!                    

وفي إدارة بلقاس التعليمية تم ضبط مبيض محارة يدعى هانى عوضين عبده (32 سنة) أثناء أدائه امتحان اللغة العربية بدلا من طالب بالصف الثاني الثانوي يدعى أحمد أحمد سامح, في امتحان (المنازل).

ومنذ اليوم الأول لامتحانات الشهادة الإعدادية تم تسريب الامتحان منذ الدقائق الأولى والإجابة عنه وإعادة إدخاله للطلاب بطرق مختلفة كما تم في امتحان اللغة العربية واللغة الانجليزية والهندسة وباقي المواد.

1

ردود المسئولين في مديرية تعليم الدقهلية جاهزة كالعادة: لم نبلغ رسمياً – المشكلة حدثت خارج أسوار المدرسة – تم تحويل الموضوع للتحقيق, إلى آخر الردود التي لا ينبني عليها حل رادع للمشكلات.. وتتكرر المآسي كل عام في ظل الغياب الرقابي والإداري والأمني.       

شاهد أيضاً

أستاذا من “MIT”: صواريخ حماس يصعب اعتراضها وادعاءات إسرائيل عن القبة الحديدية كاذبة

تتبنَّى سلطات الاحتلال الإسرائيلي ادعاء ثابتا، منذ نحو عشر سنوات، يقول إن القبة الحديدية هي …