الامن يعتقل سيدات بعد حفل بنادي الجزيرة به جاتوه علي شكل أعضاء تناسلية


قال مصدر أمني في تصريحات لموقع “القاهرة 24″، إن قوات الأمن ألقت القبض على سيدة متهمة في واقعة “تورتة الأعضاء التناسلية” بنادي الجزيرة مبينًا أنه جاري عرض السيدة المضبوطة على جهات التحقيق المختصة.

كما ألقت الأجهزة الأمنية القبض على الشيف المصنعة لحلوى معدة بأشكال الأعضاء التناسلية للذكور والإناث، لحفل خاص بنادي الجزيرة، والتي انتقدها رواد مواقع التواصل الاجتماعي باعتبارها خادشة للحياء ومنافية للآداب.

وفي وقت سابق، أكد مصدر مطلع إنه تم رصد ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، وجار اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيث سيخضع مصور تلك الصور للاستجواب لتداول وانتشار تلك الصور الخادشة للحياء العام.

وأوضح المصدر، أن القانون يحظر تلك الأفعال التي تصرح بالإيحاءات الجنسية، إذ تعد بمثابة دعوة إلى الانحلال وتحريض على الفسق.

وبدأت الأزمة باحتفال مجموعة من السيدات بعيد ميلاد إحداهن بحلوى على شكل أعضاء تناسلية، وانتشرت الصور كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ولاقت استنكارا من كثيرين.

وقررت وزارة الشباب والرياضة تشكيل لجنة قانونية للتحقيق واتخاذ القرارات المناسبة في شأن واقعة انتشار بعض الصور الخادشة للحياء خلال احتفال بعض أعضاء نادي الجزيرة.

تحركات أمنية

وقال مصدر أمني، إن أجهزة الأمن تفحص الصور المتداولة على منصتي «فيسبوك» و«تويتر»، من حفل عيد ميلاد في نادي الجزيرة، يظهر فيها قطعا من الجاتوه والتورتة على شكل أعضاء تناسلية ذكرية وأنثوية.

أضاف المصدر، لجريدة الوطن، أن الصور المتداولة تعبر عن إيحاءات جنسية صريحة، وبالتالي يقع من نظم هذه الحفلة تحت طائلة القانون، مشيرا إلى أن أجهزة الأمن تفحص الصور لتحديد هوية السيدتين اللاتين ظهرتا في الصور، وهما يمسكان بالأطباق التي تظهر المجسمات الجنسية، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما.

أوضح المصدر، أن القانون يحظر تلك الأفعال التي تصرح بالإيحاءات الجنسية، إذ تعد بمثابة دعوة إلى الانحلال وتحريض على الفسق، مؤكدا أن أجهزة الأمن سوف تتخذ الإجراءات القانونية بحق كل من يخرج على القانون، لأن ما حدث فيه تعمد التحريض على الفسق، خاصة بعد تصوير هذه الصور وتداولها على منصات التواصل الاجتماعي.

وجرى تحديد هوية 3 عضوات في نادي الجزيرة ظهرن في حفل “تورتة الأعضاء التناسلية” وهن يمسكن بالأطباق التي تظهر المجسمات الجنسية، من قبل الأجهزة الأمنية تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية للتحقيق واتخاذ القرارات المناسبة بشأن الواقعة، بعدما طالب أعضاء بالنادي إدارة الجزيرة بالتدخل ومعاقبة المخطئين، والتحقيق مع العضوات اللاتي ظهرن في الصور المتداولة.

من جانبها كشفت سهير العطار، عضوة بنادي الجزيرة، والتي ظهرت في الصور المتداولة، تفاصيل الواقعة، موضحة أنَّ الحفل كان يوم 10 يناير ونظم للاحتفال بعيد ميلاد إحدى العضوات، وتفاجأن عند استلامهن علب الحلوى بأنها تحوي مجسمات لأعضاء تناسلية، موضحة أنهن عرفن فيما بعد أن علب الحلوى التي وصلت لهن كانت عن طريق الخطأ، حيث كان من المقرر أن تكون هذه العلبة في حفل “حِنة”.

وأعربت عن صدمتهن من محتوى علب الحلوى، ما دفعهن إلى التصوير وهن يضحكن، وتفاجأت العطار بنشر صورهن على السوشيال ميديا، وأحدثت ضجة كبيرة.

على النقيض، أشار مسئول بنادي الجزيرة، أن فكرة الحفل نفذتها إحدى العضوات المشاركات على «جروب» يجمعهن على تطبيق «واتس آب»، بعدما طرحت الاحتفال بطريقة مختلفة من خلال هذه الحلوى لأعضاء تناسلية والتي ظهرت في الصور، وعقب الحفل وُضعت الصور على صفحة على موقع “فيس بوك” على “جروب” يضم أعضاء النادي، مع منشور من أحد الأعضاء يطالب بالتحقيق في الواقعة، ورغم حذف الصور بناء على طلب أحد أقارب المشاركات في الحفل إلا أنها سربت على مواقع التواصل الاجتماعي وتناولتها وسائل الإعلام.

وتلقت إدارة النادي العديد من الشكاوى من بعض الأعضاء، بعد الاحتفال، وجرى فحص الشكاوى وتفريغ كاميرات المراقبة الموجودة في النادي للوقوف على كافة تفاصيل الواقعة لمباشرة التحقيق مع المتسببين بها ومعاقبتهم.

بدوره أصدرت وزارة الشباب والرياضة بيانًا صحفيًا لم تذكر فيه اسم النادي، وأكدت أنه تقرر تشكيل لجنة قانونية للتحقيق واتخاذ القرارات المناسبة في شأن الواقعة.

وأشار البيان الى أن اللجنة توجهت إلى مقر النادي، وبدأت بالفعل في إجراءات التحقيق في كافة الملابسات الخاصة بالواقعة ومن ثم اتخاذ القرارات الصارمة تجاه المتسببين والمشاركين بتلك الواقعة.

وسادت حالة من الغضب داخل النادي الذي يضم طبقة الأثرياء؛ خصوصًا مع انتشار الصور بسرعة على السوشيال ميديا، وقال نشطاء أنه لو حدثت واقعة كهذه أيام الرئيس مرسي لتظاهر أعضاء النادي واثيرت ضجة ولكن الان تسعي حكومة السيسي للظهور كأنها حامية لقيم الاسرة واعتقال كل المصريين.


Comments

comments

شاهد أيضاً

نيويورك تايمز: بايدن لن يعاقب بن سلمان لأنه يخشى على علاقته بالسعودية

قالت صحيفة “نيويورك تايمز”، نقلا عن مسؤولين أمريكيين، إن الرئيس جو بايدن قرر عدم معاقبة …