الانقلاب يخفي طالب بجامعة السلاب بالمنصورة

أخفت سلطات الانقلاب مصعب العدوي الطالب بجامعة السلاب بالمنصورة منذ أن تم اختطافه من قبل قوات أمن الانقلاب بالمنصورة عصر أمس الاحد 27مارس 2016.
وقالت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات عبر صفحتها على الفيس بوك أن الطالب تم اختطافه من قبل قوات أمن الانقلاب عقب عودته من زيارة أخيه محمد العدوي المعتقل في سجن المنصورة والمحكوم عليه بالإعدام في قضية قتل الحارس.
وإضافة التنسيقية للحقوق والحريات أنه منذ اختطاف الطالب ولم يتم عرضه على النيابة أو الكشف عن مكان احتجازه بشكل قسرى وهو ما يخالف كل القوانين والمواثيق المحلية والدولية ويعد جريمة ضد الانسانية بحسب الحقوقيين.
أيضا كشف مرصد طلاب حرية عن المصير المجهول الذى يوجهه عبدالرحمن السيد الطالب بجامعة حلوان بعد إخفائه قسرياً لـ 8 أشهر بعد اختطافه من قبل قوات أمن الانقلاب  في أغسطس من العام الماضي.
وذكر المرصد أن والدة الطالب أكدت فى إفادتها لهم أن نجلها تم اختطافه من مقر عمله الكائن بشارع مهران بحي الهرم بمحافظة الجيزة، في يوم الأربعاء الموافق 19 أغسطس 2015 من قبل أفراد تابعين لجهاز الأمن الوطني والذين قاموا باقتياده إلى جهة غير معلومة.
على الرغم من قيامهم بتقديم عدد من التليغرافات إلى النائب العام والمحامي العام باختفاء نجلها، إلا أنه لم يتم الرد عليها ولم يتم اتخاذ أي إجراءات من السلطات المعنية للكشف عن مصير أو مكان احتجاز الطالب الذي مضى على اخفائه القسرى ما يزيد عن 200 يوم بما يعد جريمة ضد الانسانية لا تسقط بالتقادم.

شاهد أيضاً

منظمات فلسطينية تعلن عن تحالف لنصرة القضية الفلسطينية في أمريكا

أعلن في مدينة ميلووكي، بولاية ويسكنسن الأمريكية، عن إنشاء تحالف محلي لنصرة الحق الفلسطيني. وأفادت …