الانقلاب يعترف بإلغاء الدعم عن التموين

اعترف وزير التموين والتجارة الداخلية في حكومة الانقلاب، خالد حنفي، اليوم الثلاثاء، إنه وبدون أن يشعر المواطن تم رفع الدعم العيني على كافة السلع التي تطرحها الدولة عبر منافذها التموينة، موضحا أنه تم تحرير أسعار القمح والدقيق ورغيف العيش والسكر والزيت، بالإضافة إلى كافة السلع تطرحها الحكومة في شكل دعم عيني للمواطن.

وأضاف حنفي خلال اليوم الأول لأعمال القمة السنوية لأسواق المال ودور القطاع غير المصرفي في تمويل النمو، التي تنظمها مؤسسة “بيزنس نيوز”، أن تلك المنتجات أصبحت تباع بسعر السوق دون أي دعم، وأن هناك خطة طموحة لرفع الدعم كليا عن كل ما تدعمه الدولة.

وأضاف أن المجمعات الإستهلاكية والشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة لها تحولت من الخسارة إلى الربحية، وهناك مشروع طموح لتدشين أكبر مشروع فرنشايز في الشرق الأوسط بالتعاون مع الصندوق الإجتماعي للتنمية، بالإضافة إلى أن الوزارة تدرس بالتعاون مع جهات مالية أخرى رفع رأس مال الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

ومضى قائلا “هناك بروتوكلات تعاون ستوقع في القريب العاجل بين السلاسل الغذائية الكبرى والمجمعات الاستهلاكية لتطوير عمل المجمعات الاستهلاكية”، مشيرا إلى أن هناك بروتوكلات ستسمح للسلاسل الكبرى بإدارة منافذ الحكومة التموينية للمجمعات الاستهلاكية بهدف تطويرها بالشراكة مع الحكومة.

شاهد أيضاً

ارتفاع أعداد وفيات الحجاج المصريين لـ600 والحكومة تصدر بيانات تبرر فشلها

ذكرت وكالة فرانس برس نقلا عن دبلوماسي عربي، الأربعاء، أن حصيلة الوفيات في صفوف الحجاج …