الاهلي يواصل نزيف النقاط بتعادل مثير مع المصري

تعادل الأهلي مع فريق المصري البورسعيدى ، بهدفين لكل فريق في المباراة المؤجلة من الدور الأول لبطولة الدوري الممتاز، والتي أقيمت بينهما مساء اليوم بملعب برج العرب بالإسكندرية ليواصل الأهلي نزيف النقاط.

سجل أهداف المصري أحمد ياسر في الدقيقة 11 و محمد مجدي في الدقيقة 58 فيما سجل للأهلي مؤمن زكريا في الدقيقة 26 وايفونا بالدقيقة 78 .

وبالرغم من التعادل ولكن يواصل الأهلي تربعه على صدارة الدوري الممتاز بعدما وصل للنقطة 41 عقب التعادل مع المصري الذي ارتفع رصيده الي النقطة 33 في المركز الرابع، ليزيد الأهلي الفارق مع الزمالك الوصيف إلي 3 نقاط.

الشوط الأول

اتسمت الدقائق الأولي من المباراة بالحماس من الجانبين وانحصر الأداء في وسط الملعب لكن دون خطورة علي مرمي الفريقين.

وتقدم فريق النادي المصري علي الأهلي بعد 10 دقائق فقط من انطلاق المباراة حيث سجل أحمد ياسر الهدف الأول في الدقيقة 11 من عرضية متقنة من الجانب الأيسر للمصري عبر سعيد مراد.

وغابت خطورة الأهلي علي مرمي المصري حتي منتصف الشوط الأول بفضل الضغط الكبير علي مفاتيح لعب الاهلي في كل أرجاء الملعب.

ويفقد الأهلي رامي ربيعة في المباراة المقبلة أمام بتروجت المحدد لها يوم 2 مارس القادم في الجولة 21 من بطولة الدوري الممتاز، بعدما حصل علي الانذار الثالث في مباراة اليوم.

وتحول أداء الأهلي الهجومي بسكل ملحوظ بعد مرور منتصف الشوط الأول، بحثا عن تسجيل هدف التعادل، فيما تراجع المصري دفاعيا لمواجهة الضغط الأحمر.

وفي الدقيقة 26 يتعادل مؤمن زكريا صانع العاب الأهلي، لفريقه في مرمي المصري البورسعيدي من كرة ثابتة علي حدود منطقة الجزاء يسددها يإتقان لتسكن شباك الحارس الفلسطيني رمزي صالح.

وكاد الاهلي أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 30 من هجمة خطيرة بدأها رمضان صبحي الذي ينطبق من الجاني الأيمن ويرسل عرضية متقنة الي ايفونا الذي يسددها ضعيفة ويكملها موؤمن زكريا إلا أن مدافع المصري ينقذها من علي حدود خط المرمي قبل أن يسددها صالح جمعة من خارج المنطقة أعلي العارضة.

واستعاد المصري توازنه في الربع ساعة الأخيرة، مع هدوء الطوفان الأحمر بعدما نجح الفريق البورسعيدي في غلق المساحات أمام لاعبي الأهلي.

واهدر ايفونا فرصة محققة لتسجيل هدف التقدم في الوقت بدلا من الضائع بعدما فشل في استلام عرضية مؤمن زكريا الذي مر بمهارة كبيرة من الجانب الأيسر، ويرتكب خطأ لصالح المدافع.

الشوط الثاني

افتتح ايفونا أولى فرص الأهلي الخطيرة على مرمي المصري بالشوط الثاني عبر تسديد عرضية صالح جمعة في الدقيقة 49 من عمر المباراة بجوار القائم.

وفي الدقيقة 58 يسجل المصري الهدف الثاني في مرمي الأهلي من ركلة جزاء حصل عليها أحمد ياسر المتألق من خطأ واضح للحارس أحمد عادل عبد المنعم ويسجلها محمد مجدي ببراعة علي يسار حارس الأهلي

وكاد سعيد مراد أن يضيف الثالث للمصري من تسديدة قوية لكن أحمد عادل يتصدى للكرة ببراعة ويحولها ركلة ركنية.

ويجري حسام حسن المدير الفني للمصري أولي التغييرات بخروج أحمد كابوريا ومشاركة اللاعب عمرو موسي بدلا منه.

ويرد عبد العزيز عبد الشافي زيزو المير الفني للأهلي بتغير مزدوج بالدفع بالقائد حسام غالي بدلا من محمد هاني واللاعب عبد الله السعيد بدلا من صالح جمعة.

وفي الدقيقة 70 تمنع العارضة النادي الأهلي من تسجيل هدف التعادل بعدما تصدت ل رأسية راني ربيعة من عرضية قوية قبل أن يتابعها ربيعة من جديدة يسددها أعلي العارضة.

ويواصل الأهلي الضغط علي دفاعات المصري المتراجع في وسط ملعبه للحفاظ على تقدمه بفارق هدف.

وفي الدقيقة 74 يسدد عبد الله السعيد كرة قوية تعلو عارضة الحارس رمزي صالح.

وينجح الأهلي في التعادل للمرة الثانية في الدقيقة 78 عبر الجابوني ماليك ايفونا الذي يستغل عرضية رمضان صبحي.

ويرد المصري بهجمة خطيرة للغاية عن طريق أحمد رؤوف الذي يخطر دفاعات الأهلي ويسدد كرة قوية يتصدى لها القائم الأيمن للحارس احمد عادل عبد المنعم.

وفى الدقيقة 82 كاد ايفونا أن يسجل هدف الفوز من انفراد بالحارس رمزي صالح من تمريرة الذي ينجح في قطع الكرة من أمام القاطرة الجابونية.

وفى الدقيقة 85 يجري زيزو آخر تغييرات الأهلي بخروج ايفونا ومشاركة عمرو جمال لتنشيط الهجوم .

وخطف عمرو جمال قلوب الجماهير في الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع بعدما سدد رأسية قوية بجوار القائم.

شاهد أيضاً

استعلاء وإسلاموفوبيا وعنصرية.. كيف غطى الاعلام الغربي انتصارات فريق المغرب العربي؟

أثار انتصار المنتخب المغربي في مونديال قطر، ونجاحه في بلوغ نصف النهائي، أحقاد اليمين المتطرف …