البحرين: دول الخليج جادة في مواجهة إيران بالمنطقة

أكد وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة، أُهبة دول الخليج العربية لمواجهة إيران بشأن سياستها الخارجية، في الوقت الذي أبدى فيه استعدادها لفتح صفحة جديدة “إذا غيرت من سياساتها”.

وقال الوزير البحريني في مقابلة مع قناة “العربية” السعودية، “نحن نرسل رسالة إلى إيران ولكل أتباعها نحن الآن جادون في مواجهتها، وليس لنا أي تردد في الدفاع عن دولنا وشعوبنا وعن مصالحنا وعن إخواننا في المنطقة لأن هذه المسألة بالنسبة لنا مسألة حيوية”.

وأضاف: “البحرين ودول الخليج الأخرى مستعدة لفتح صفحة جديدة مع إيران إذا غيرت من سياساتها”، مضيفاً أن “الخطوة الرئيسية الأولى يجب أن تغير إيران سياستها الخارجية تغييراً شاملاً تجاه دول المنطقة”، كما أكد أن “ذلك يشمل وقف الدعم لحزب الله اللبناني وجماعات أخرى”.

وقلل الوزير من أهمية أي خلافات مع الولايات المتحدة بشأن تصريحات الرئيس باراك أوباما الشهر الماضي، التي قال فيها للسعودية وإيران أن “يعثروا على طريقة فعالة للتعايش كجارتين”، مضيفاً أن “العلاقة مع الولايات المتحدة علاقة تاريخية قديمة”.

وتتهم البحرين إيران بتأجيج الاضطراب في البلاد، قالت إنها تقف وراء هجمات إرهابية في البلاد ضد قوات الأمن، بينما تنفي طهران تلك الاتهامات.

شاهد أيضاً

منظمات فلسطينية تعلن عن تحالف لنصرة القضية الفلسطينية في أمريكا

أعلن في مدينة ميلووكي، بولاية ويسكنسن الأمريكية، عن إنشاء تحالف محلي لنصرة الحق الفلسطيني. وأفادت …