البربري: “السيسي لا يبشر بخير”

يرى الكاتب الصحفي أشرف البربري، المؤيد للانقلاب العسكري، أن سلطات الانقلاب العسكري تمادت في اقتراض الديون، دون أي اكتراث بأن الشعب هو من يسد هذا في النهاية، وقال أن الدين العام يتزايد بصورة تدعو للقلق، سواء كان الدين المحلى الذي وصل إلى أكثر من 2.3 تريليون جنيه أو الدين الخارجي.

مؤكداً تراجع احتياطات النقد الأجنبي بشدة، في ظل لجوء حكومة الانقلاب إلى تنفيذ العديد من “الفناكيش”، بالاقتراض الخارجي بعد فشلها في جذب المستثمرين إليها.

وكان نص مقال “البربري”، بصحيفة “الشروق”: “أمر جيد للغاية أن تعلن حكومة السيسى بعد مرور 20 شهرا رؤيتها لبناء الدولة، لكن الأمر غير الجيد هو أن ما تم إعلانه فى المؤتمر الموسع الذى حضره الرئيس فى مسرح الجلاء الأسبوع الماضى لا يبشر بخير كثير، لأنه لم يكن أكثر من مجرد «كلام فى كلام» يفتقد إلى الكثير من الإجراءات العملية التى تضمن تحقيق الأهداف الطموحة التى تحدث عنها الرئيس والسادة الوزراء”.

وتابع:”فإذا أضفنا إلى ذلك حقيقة ما تم إطلاقه تحت شعار «رؤية مصر 2030» أمام جمع مهيب من رجال الدولة والإعلام لم يكن أكثر مما قدمته وزارة التخطيط فى مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى الشهير قبل عام تقريبا ثم أعادت تقديمه الوزارة أمام الأمم المتحدة فى يوليو 2015، يصبح الشك فى جدية تعامل الحكومة مع هذه الرؤية أمرا مشروعا”.

شاهد أيضاً

تركيا تنشئ أكاديمية للاستخبارات برعاية معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا

كشف موقع “إنتلجنس أونلاين” عن تخطيط تركيا لافتتاح أكاديمية للاستخبارات، بالشراكة مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. …