البرلمان العراقي يسعى لاستئناف جلساته هذا الأسبوع

في ظل وضع أمني متأزم في العراق، وبعد تعليق جلسات البرلمان، اجتمعت هيئة رئاسة مجلس النواب العراقي اليوم الأحد، مع رؤساء الكتل السياسية بحضور لجان الأمن والدفاع والمالية والاقتصاد، ودعت إلى الإسراع بعقد جلسة شاملة للبرلمان الأسبوع الجاري.

وأصدرت في ختام جلستها توصيات من أجل الحرص على المشروع الديمقراطي والعملية السياسية في البلد من خلال التعجيل بعقد جلسة شاملة لمجلس النواب خلال الأسبوع الجاري.

كما اوصت بتشكيل لجنة من القوى السياسية لتهيئة وإعداد الظروف المناسبة لعقد الجلسة، وللاجتماع بمختلف الأطراف البرلمانية والحوار معها للوصول إلى رؤية موحدة ومنسجمة تفضي الى عقد جلسة موحدة وشاملة .

وقالت أنه يتم خلال هذه الجلسة تمديد الفصل التشريعي، نظرا لما يمر به البلد وللشروع بتنفيذ الإصلاحات الشاملة وإيلاء اهتمام خاص لإنجاز التشريعات الأساسية.

كما أوصت باقتراح دعوة اللجان النيابية لاستئناف عملها اليومي، لاسيما “لجان الأمن والدفاع والمالية والاقتصاد”، وبحضور الجهات التنفيذية ذات الصلة، والإسراع باتخاذ الإجراءات التنفيذية والتشريعية التي تسهم في تجاوز الأزمة الاقتصادية والمالية الراهنة واستجواب القادة الأمنيين أو العسكريين، المقصرين في الخروقات الأمنية الأخيرة.

شاهد أيضاً

ارتفاع أعداد وفيات الحجاج المصريين لـ600 والحكومة تصدر بيانات تبرر فشلها

ذكرت وكالة فرانس برس نقلا عن دبلوماسي عربي، الأربعاء، أن حصيلة الوفيات في صفوف الحجاج …