البرلمان العربي: نشارك فى أى عمل دولي صادق لمواجهة الإرهاب

أبدى البرلمان العربي، اليوم الاثنين، استعداده المشاركة في عمل دولي “صادق” لمواجهة الإرهاب، معتبرًا أن ظاهرة “الإرهاب لا تعبر عن تعاليم الدين الإسلامي السمحة، التي تدعو إلى السلام والحرية لجميع شعوب ودول العالم”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أحمد الجروان، رئيس البرلمان العربي، في الدورة “134” للجمعية العمومية للاتحاد البرلماني الدولي، التي انطلقت أعمالها فى أمس الأول السبت، في لوساكا (زامبيا)، وتستمر حتى 23 مارس الجارى.

وأدان الجروان ظاهرة الإرهاب، وفق بيان له، داعيًا إلى “عمل دولي صادق وموحد في مختلف المجالات التربوية والاجتماعية والثقافية والعسكرية لمواجهة الإرهاب”.

وطالب برلمانات العالم بـ”بذل جهد مشترك وموحد في محاربة الإرهاب”، مبديًا استعداد البرلمان العربي “تقديم كل ما يمكن من إمكانيات من أجل هذا العمل”.

كما أكد أن البرلمان العربي، يدين الجرائم الإسرائيلية الأخيرة تجاه الفلسطينيين وعمليات قتلهم في الشوارع، داعيًا إلى ضرورة تمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه المنصوص عليها دوليًا بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، من أجل نزع فتيل الأزمات في المنطقة والتأسيس لعالم أكثر عدلاً وسلامًا.

وأشار الجروان أن البرلمان العربي يرحب بالانسحاب الروسي المعلن من سوريا، داعيًا في الوقت نفسه كافة البرلمانات حول العالم، إلى الضغط على المجتمع الدولي من أجل تحمل مسؤولياته الإنسانية والأخلاقية تجاه الأزمة السورية، وإلزام جميع الأطراف بوقف إطلاق النار والدفع نحو التوصل إلى حل سياسي عاجل للأزمة بناء على قرارات مؤتمر جنيف واحد.

كما دعا برلمانات دول العالم وهيئات الإغاثة الدولية لبذل مزيد من خطوات الدعم للاجئين وتفعيل وتطبيق اتفاقية جنيف للاجئين والاتفاقيات والمعاهدات الدولية الخاصة بحماية ورعاية وغوث اللاجئين في كافة أنحاء العالم.

Comments

comments

شاهد أيضاً

روسيا تستهدف تجمعاً احتفالياً لليهود بأوكرانيا بـ10 طائرات مسيرة

قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية، إن القوات الروسية استهدفت “عمداً” تجمعاً للإسرائيليين في أوكرانيا أثناء احتفالهم …