البرهان: هزيمة الدعم السريع حتمية ونهايتها قريبة

قام رئيس مجلس السيادة القائد العام للجيش السوداني عبد الفتاح البرهان بزيارة ميدانية منذ أمس السبت، شملت مناطق في شرقي ووسط السودان.

وخلال زيارته إلى مدينة “مدني” بولاية الجزيرة وسط البلاد، أكد البرهان مواصلة القتال حتى يتم القضاء على قوات “الدعم السريع”، حسبما ذكر في تصريحات إعلامية.

وجاء ذلك بعدما أكد خلال زيارته لولاية القضارف، أمس السبت، أن المعركة لن تتوقف حتى يتم تحقيق الانتصار بتحرير كل شبر “دنسه هؤلاء المتمردون”، على حد وصفه، حسبما ذكرت صحيفة “سودان تربيون” السودانية.

ولفتت الصحيفة إلى أن البرهان وصف الدعم السريع بـ”المرتزقة الذين دمروا البنية التحتية للدولة” واستولوا على منازل مواطنيها وقاموا بتعذيبهم”.

وقال البرهان إن “الانتهاكات والمآسي التي ارتكبتها مليشيا الدعم السريع بحق السودانيين، تمثل جرائم غير مسبوقة في تاريخ السودان”، مضيفا: “السودانيون لن ينسوا هذا الأمر”.

وتابع: “نرفض أي توجه يهدف إلى السيطرة على الجيش السوداني الذي يحمي أمن ووحدة السودان وشعبه”، مضيفا: “نريد السلام العادل إذا كانت هناك فرصة سانحة لذلك، لكننا سنواصل القتال حتى آخر نفس”.

واتهم البرهان قوات الدعم السريع بعدم الالتزام بما جاء في إعلام جدة الخاص بحماية المدنيين.

وتستضيف مدينة جدة السعودية مفاوضات بين الجيش وقوات الدعم السريع بمشاركة أمريكا والاتحاد الأفريقي وإيقاد، لوقف القتال وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين.

شاهد أيضاً

الاحتلال يلجأ لفبركة أخبارعن حالة السنوار الصحية نقلتها له دولة عربية!

بعدما فشل الاحتلال في الوصول لقائد حماس في غزة ولفق أنباء عن هروبه لمصر عبر …