“البنيان المرصوص” تتقدم باتجاه آخر معقلين لتنظيم الدولة بليبيا

 

تقدمت صباح اليوم الأحد، القوات التابعة لحكومة الوفاق الليبية لأخر معقلين لتنظيم الدولة، في الحيين السكنيين الأول والثالث بمدينة سرت، شمال وسط ليبيا.

وقال محمد الغصري، المتحدث باسم عملية “البنيان المرصوص” التي أطلقتها حكومة “الوفاق الوطني” الليبية في مايو الماضي، لاستعادة المدينة من التنظيم، إن القوات بدأت تتوغل داخل الحيين السكنيين الأول والثالث من خلال قوات المشاة على الأرض، بعد ليلة كاملة من القصف الجوي نفذها الطيران الأمريكي.

وأوضح أن الطيران، دمر عددًا من الآليات واستهدف أكثر من تمركز للتنظيم.

وقال الغصري “قواتنا تقاتل الآن في الحي الثالث (..) والحي الأول لم يتبق منه إلا أجزاء قليلة شماله، تجري فيها اشتباكات عنيفة في الوقت الحالي”.

وأكد الغصري أن التنظيم لا يسيطر إلا على الحيين فقط إضافة إلى عمارات (بنايات) الجيزة البحرية، مضيفًا “الخطر الأكبر الذي يواجه قواتنا ليس مواجهة الدواعش، وإنما كميات الألغام المزروعة داخل الحيين، حيث يحاول التنظيم التحصن داخلهما بزرع طوق من الألغام حوله”.

وعما إذا كانت هذه معركة هي الأخيرة للتنظيم قال الغصري “لا يمكننا التكهن، لكنه حتمًا لم يعد له وجود إلا في هذا الجزء البسيط، وأتوقع حسم المعركة خلال هذا الأسبوع”.

وتابع “التنظيم حاول من خلال خلايا نائمة له خارج المدينة إرسال أكثر من انتحاري لصفوفنا الخلفية، لكن أغلب هذه المحاولات تم إفشالها”.

Comments

comments

شاهد أيضاً

موقع استخباراتي: قلق من تباطؤ البناء وإنجاز مشروع العاصمة الجديدة بمصر

قال موقع African Intelligence 5 أكتوبر 2022، إن القلق يتزايد في مكاتب الشركة التي تتولى مهام إنشاء …