التايمز: تركيا تستضيف أكثر من مليوني لاجئ سوري

تناولت صحيفة التايمز البريطانية أزمة اللاجئين السوريين في عددها الصادر، اليوم السبت، وعرجت على افتفاق بين تركيا والإتحاد الأوربي الذي يتضمن من تدفق اللاجئين على الحدود الأوربية.

و نشرت التايمز موضوعًا لمراسلها في تركيا “أليكساندر ميللر” عن أزمة اللاجئين بعنوان “تركيا تستغل الأزمة لتحقيق أقصى مكاسب ممكنة”.

وقال ميللر إن محاضر الاجتماعات التى جرت مؤخرًا بين الرئيس التركي رجب طيب إردوغان وقادة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تشهد على ضغط تركيا على الاتحاد للحصول على كل المكاسب الممكنة من هذه الأزمة.

ويضيف أن جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية تمتم في نهاية إحدى الجلسات قائلاً “لقد عاملناك كأمير في بروكسل” موجها كلامه لإردوغان الذي كان قد هدد قبل دقائق بنقل المهاجرين في حافلات عبر الحدود مع اليونان وبلغاريا إلى داخل الاتحاد الأوروبي إذا لم تحصل بلاده على 3 مليارات يورو لدعمها في إعالة المهاجرين.

ويوضح ميللر أن إردوغان رد قائلاً “بالطبع …كأمير؟..أنا لست قائدًا لإحدى دول العالم الثالث”.

وأوضح المراسل، أن أزمة المهاجرين وطريقة التعامل التركي معها تجعل إردوغان يبدو أقوى على الصعيد السياسي الداخلي في تركيا

ويقول إن “أزمة المهاجرين وطريقة التعامل التركي معها تجعل إردوغان يبدو أقوى على الصعيد السياسي الداخلي في تركيا”، التى تشهد توترا جديا مع الصعود الكردي على حدودها الجنوبية حيث اكتسب المسلحون الأكراد قوة اكبر بحكم الأمر الواقع الذي يشهد سيطرتهم على مساحات كبيرة في شمال شرق سوريا.

شاهد أيضاً

استطلاعات الرأي تظهر تقدم أردوغان وفوزه بالانتخابات الرئاسية القادمة

كشفت شركة جينار التركية لأبحاث الرأي والاستطلاعات تقدُّم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في استطلاع …