أخبار عاجلة

التحقيق في اتهام «الزند» بالتدخل لتبرئة أحمد موسى

أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، اليوم الخميس، بفتح التحقيق في البلاغ المُقدم من المحامي عمرو عبد السلام، ضد وزير العدل المقال أحمد الزند، والإعلامي أحمد موسى، وقاضي “الرشوة الجنسية”، رامي عبدالهادي.

وطالب البلاغ المقدم من “عبد السلام”، بتحريك الدعوى الجنائية ضد المذكورين سالفي الذكر، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم، حيث كلف نيابة استئناف القاهرة بالتحقيق.

وذكر البلاغ الذي حمل الرقم 4086 لسنة 2016 عرائض النائب العام، أن المفكر السياسي أسامة الغزالي حرب، قال على عهدته إن ” الإعلامي أحمد موسى، طلب من المستشار أحمد الزند، إبان توليه منصب وزير العدل قبل إقالته أن يتدخل لصالحه في إحدى القضايا التي كان ينظرها القاضي السابق رامي عبدالهادي، بصفته رئيسًا لمحكمة جنح مدينة نصر، وأن يطالبه بأن يصدر حكمًا لصالح أحمد موسى بالبراءة”.

وطالب البلاغ النائب العام بإصدار قرار بإدراج المشكو في حقهم على قوائم الممنوعين من السفر، وترقب الوصول كإجراء احترازي، تمهيدًا لضبطهم، وإحضارهم للتحقيق معهم في الوقائع المنسوبة إليهم.

وجاء بنص البلاغ “بالفعل قام الزند بإصدار تعليماته لـ”عبدالهادي”، وبناءً عليه صدر حكمًا بالبراءة لصالح أحمد موسى”، موضحًا أن تصريحات “الغزالي حرب” تداولت على فيديو نشر عبر شبكات التواصل الاجتماعي أثناء مداخلة تليفونية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج “هنا العاصمة” المذاع علي قناة “سي بي سي”.

شاهد أيضاً

فتوى قضائية: إعفاء كاميرات وأجهزة بث مستوردة للكنيسة من الضرائب لأنها “في حكم ملك الله”

في فتوي قضائية ذات صبغة دينية، أعفت فتوى قضائية حديثة، صادرة عن الجمعية العمومية لقسمي …