الجامعة العربية تدين تصعيد الاستيطان الإسرائيلي

دانت جامعة الدول العربية، اليوم الخميس، تصعيد سلطات الاحتلال الإسرائيلي مصادرة الأراضي الفلسطينية التي وصفته بـ”الغير مسبوق”، داعية المجتمع الدولي للتدخل بعيدا عن مواقف التنديد والإدانة.

وأشارت الأمانة العامة للجامعة العربية في بيان لها اليوم، إلى قرار سلطات الاحتلال، مصادرة 2342 دونما من أراضي الضفة الغربية الواقعة بالقرب من البحر الميت ومدينة أريحا (شرق القدس المحتلة)، أمس الأول، بتوقيع من وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون.

ولفت البيان، إلى أن هذه الخطوات التي وصفها بـ”التصعيدية”، تشير إلى “استمرار نفس السياسات والممارسات الاستيطانية وتؤكد نية الاحتلال الإسرائيلي في توسيع رقعة الحزام الاستيطاني الذي يقسم الضفة إلى قسمين شمالي وجنوبي”.

واعتبر البيان هذه الخطوة بأنها مؤشر “جديد وغير مسبوق وإضافي يؤكد المخطط الإسرائيلي الذي يستهدف اقتلاع الفلسطينيين من أراضيهم، وتهويد الأراضي الفلسطينية، وفق خطوات منهجية مدروسة لتقويض حل الدولتين وإلغاء إمكانات وفرص تحقيق السلام”.

ودعا بيان جامعة الدول العربية المجتمع الدولي إلى تجاوز موقف سقف التنديد والإدانة الضرورية واتخاذ التدابير القانونية اللازمة لإرغام الحكومة الإسرائيلية، على وقف هذه السياسات والممارسات والانتهاكات الجسيمة لحقوق الشعب الفلسطيني وعلى الامتثال لإرادة المجتمع الدولي وقراراته وقوانينه.

كما دعا المجموعة الدولية ممثلة بحكوماتها ومنظمابتها الدولية المعنية خاصة مجلس الأمن “إلى اتخاذ المواقف والقرارات وبلورة التدابير والإجراءات اللازمة للتصدي لهذا المخطط الاستيطاني الإسرائيلي”.

وشدد البيان على أن هذا المخطط “يمثل تهديدا حقيقيا للسلم والأمن على مختلف المستويات وتحديا سافرا لإرادة وجهود المجتمع الدولي في تحقيق الاستقرار والسلام القائم على حل الدولتين في المنطقة”، بحسب البيان.

شاهد أيضاً

منظمات حقوقية: سجناء مصر يدخلون الشتاء مجردين من الأمتعة والأغطية

حذرت منظمات حقوقية مصرية، بينها الشبكة المصرية لحقوق الإنسان، من أن السجناء والمعتقلين في مصر …