الجامعة العربية: سحب القوات الروسية خطوة هامة لإنجاح “جنيف”

رحبت الجامعة العربية، اليوم الأربعاء، بإعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدء سحب قواته من سوريا، معتبرة أنه خطوة هامة لإنجاح مسار مفاوضات جنيف بين الأطراف السورية.

وقال نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، في بيان صادر عن الجامعة، اليوم، إنه يأمل “في أن يسهم إعلان الرئيس الروسي البدء في عملية انسحاب القوات الروسية من سوريا في توفير الأجواء الملائمة لإنجاح مسار المفاوضات، التي انطلقت أعمالها في جنيف بين وفدي الحكومة والمعارضة السورية”.

واعتبر الأمين العام، أن “الإعلان الروسي جاء في توقيت مناسب، ويمثل خطوة إيجابية هامة باتجاه تعزيز الجهود المبذولة من قبل مجموعة الدعم الدولية الخاصة بسوريا، لإنجاح مسار مفاوضات جنيف، الجارية حاليًا تحت رعاية الأمم المتحدة، وكذلك لتثبيت الهدنة القائمة، ووقف الأعمال القتالية”.

وأكد العربي دعم الجامعة العربية للجهود التي يبذلها ستيفان دي مستورا، ممثل الأمين العام للأمم المتحدة، من أجل ردم الهوة بين المواقف المتباينة لوفدي المعارضة والحكومة السوريتين، وذلك استنادًا إلى البيان الختامي لجنيف (1) 2012 وبيانات مجموعة الدعم الدولية في فيينا”.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أوعز أول أمس، لوزير دفاعه، سيرجي شويجو، بسحب القوات الروسية الرئيسية من سوريا، اعتباراً من أمس عقب لقاء جمع بوتين مع كل من شويجو، ووزير الخارجية سيرجي لافروف، في الكرملين.

شاهد أيضاً

الاحتلال الإسرائيلي يوصي بعدم سفر الإسرائيليين إلى قطر لحضور المونديال

أوصت هيئة إسرائيلية، مساء الأحد، الإسرائيليين بعدم السفر إلى قطر، بسبب ما وصفته بـ”المخاطر على …