الجبير: الأسد استعان بالإيرانيين وسقوطه مسألة وقت

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، بأن رئيس النظام السوري بشار الأسد، استعان بالإيرانيين ضد شعبه وفشل وسيواصل الفشل حتى يسقط وسيسقط حتما.

وقال الجبير خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، في الرياض، عقب اجتماع لمجلس التعاون الخليجي: رحيل بشار الأسد “أمر محسوم” والشعب السوري لن يتراجع عن إسقاط النظام، وتابع: إما أن يرحل الأسد طوعا أو سيستمر السوريون في قتاله والثورة عليه حتى يرحل.

وأضاف الجبير: الشعب الإيراني شعب صديق و إيران دولة مسلمة لكن سياسات إيران بعد ثورة الخميني كانت عدوانية، وتابع: إذا أرادت إيران علاقات جيدة معنا فعليها أن تتبنى سياسات غير عدوانية، في حال ما غيرت إيران من تصرفاتها فلا مانع من إعادة العلاقات معها وفق مبدأ حسن الجوار، كما وصف الجبير دعوة مسؤول حوثي لطهران بالبقاء بعيدا عن أزمة اليمن بأنها إيجابية.

وقال الجبير: الرياض تدعم جهود مبعوث الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سلمي لأزمة اليمن، وإن المملكة ملتزمة بإيجاد حل سياسي لتلك الأزمة.

وعن الشأن اللبناني، قال الجبير: من المؤسف أن تسيطر مليشيا مصنفة كمنظمة إرهابية على القرار اللبناني، وتابع: نطالب ونهتم بوحدة وعروبة لبنان، وحزب الله منظمة إرهابية.

وقال الجبير: اتفقنا على اتخاذ إجراءات لمنع حزب الله من الاستفادة من دول الخليج، ووضعنا أسماء أشخاص وشركات تتبع للحزب على قوائم الممنوعين من الدخول لدول الخليج.

شاهد أيضاً

جامعة أمريكية تعطي دروس لمحاربة كراهية الإسلام (الإسلاموفوبيا*

في محاولة لمحاربة الإسلاموفوبيا بأمريكا، وفي ظل تصاعد العداء ضد المسلمين هناك، تقدم جامعة ستانفورد …