الجيش الأمريكي: قلقون من سلوك اثيوبيا في سد النهضة ومصر تمارس قدرًا هائلًا من ضبط النفس


هاجم الجنرال كينيث ماكينزي، قائد المنطقة المركزية بالجيش الأمريكي، إثيوبيا بشأن قضية سد النهضة مؤكدا أن سلوكها يقلق أمريكا كثيرًا، وأن مصر تمارس قدرًا هائلًا من ضبط النفس، وتحاول الوصول إلى حل دبلوماسي وسياسي.

وأضاف في لقاء مع قناة «النيل للأخبار» امس الجمعة، أن مصر تتحلى بضبط النفس بقدر هائل في هذه القضية، وتحاول التوصل إلى حل دبلوماسي وسياسي للمشكلة، مؤكدًا أن أزمة سد النهضة مشكلة حقيقية، وسنستمر في محاولة إيجاد حل لها يكون مناسبا لكل أطراف النزاع.

وعن ملف سد النهضة إثيوبيا، هاجم قائد القيادة المركزية الأمريكية إثيوبيا مؤكدا أن “سلوك إثيوبيا نحو المشكلة الآن يقلقنا جدًا”.

وتابع: “ندرك الأهمية الفريدة لنهر النيل بالنسبة لمصر، ليس فقط من الناحية الثقافية بل والموارد المائية والاقتصاد عمومًا”.

وأكد الجنرال ماكينزي أن مصر تمارس قدرًا هائلًا من ضبط النفس، وتسعى إلى التوصل لحل دبلوماسي وسياسي للمشكلة، وفي هذا المجال، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة تسعى لإيجاد حل مناسب لكل أطراف النزاع.

وثمن الجنرال ماكينزي دور مصر في وقف الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة واعتبرها امتدادًا لدورها القيادي والريادي والتاريخي، مشيرًا إلى أن الموقف المصري الساعي للتهدئة مدفوع بالحرص على استقرار منطقة الشرق الأوسط بالكامل.

وحول تطور العلاقات بين الولايات المتحدة مصر، قال ماكينزي إن الولايات المتحدة تربطها علاقات قديمة وطويلة الأمد مع مصر، وهي شراكة رائعة نسعى للحفاظ والبناء عليها، فمصر من البلاد المهمة لاستقرار وأمن المنطقة.

 


Comments

comments

شاهد أيضاً

اتصالات إسرائيلية سودانية لعقد لقاءات مباشرة لتطوير التطبيع

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” أن الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ يبذل جهوداً لتطوير مسار التطبيع مع …