الجيش الأمريكي يطلب من “الكونجرس” زيادة قدراته العسكرية

طلب قائد عمليات القيادة المركزية للمنطقة الوسطى في الجيش الأمريكي، الجنرال “لويد أوستن”، من الكونجرس الأمريكي، المزيد من “القدرات العسكرية” لمكافحة “داعش”، في العراق وسوريا.

وتابع أوستن، أثناء شهادته، أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي “عندما ننظر إلى مدينتي الرقة (شمالي سوريا) والموصل (شمالي العراق)، نرى أنه ينبغي علينا فعل بعض الأمور، لزيادة قدراتنا العسكرية، لكي نتمكن من زيادة سرعة وتيرة العمليات”.

وأشار إلى أن طاقم قيادة المنطقة الوسطى، قدم توصياته إلى البنتاغون، فيما يخص زيادة تلك القدرات، معرباً عن أمله في استلام رد من الوزارة في القريب العاجل.

ورفض أوستن التحدث عمّا إذا كانت التوصيات التي رفعتها قيادته لوزارة الدفاع، تضمنت المزيد من القوات البرية، إلا أنه أوضح أن زيادة الطواقم الأمريكية قد يعني “معلومات استخبارية أفضل، وتقديم المزيد من المشورة والمساعدة على مختلف المستويات”، وفق تعبيره.

وعلى صعيد متصل، أكد المتحدث باسم البيت الأبيض، “جوش إيرنست”، في موجز صحفي من واشنطن، اليوم، أن أعداد المقاتلين غير الأكراد في صفوف “قوات سوريا الديمقراطية” (تقودها منظمة “ب ي د” الذراع السوري لـ”بي كا كا”) في ازدياد مستمر، لافتًا أن العمليات الجارية في محيط مدينة “الشدادي” بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، “مثال جيد على كيفية استمرار تلك القوات في العمل الفاعل”.

شاهد أيضاً

جماهير تونس ترفع علم فلسطين في الدقيقة 48 للتذكير باحتلالها

رفع مشجعون تونسيون أعلاما أخرى لفلسطين وارتدوا شارات بألوان “الكوفية الفلسطينية”- جيتي رفعت الجماهير التونسية …