الجيش اليمنى يتقدم فى تعز ومأرب

تمكنت قوات الجيش والمقاومة اليمنية فى تعز من تحرير تبة حنش التى تقع شمال معسكر اللواء 35 مدرع غرب المدينة بعد اشتباكات عنيفة مع مليشيات الحوثيين وصالح.

وأوضح المركز الإعلامى للمجلس أن القوات صدت الليلة الماضية هجوما للميليشيات على مواقعها فى حى الزنوج شمال المدينة، فى الوقت الذى استمرت فيه الاشتباكات بين الجانبين فى منطقة الربيعى والضباب غرب المدينة بعد الهجوم الذى قامت به القوات لفك الحصار الذى تفرضه المليشيات على المدينة، وتمكنت من التقدم والوصول إلى حدائق الضباب وتطهير أجزاء فى شمال معسكر اللواء 35 غرب المدينة.

وأشار إلى أن الاشتباكات التى وقعت أمس وقصف طائرات التحالف لمواقع الميليشيات فى شمال مدينة تعز أدى إلى مقتل 13 من عناصر الميليشيات، فيما قتل 5 من قوات الجيش والمقاومة وأصيب 24 آخرون، بالإضافة إلى مقتل 3 مدنيين وإصابة 17 آخرين فى القصف العشوائى للميليشيات على الأحياء السكنية.

وفى سياق متصل، أوضح مركز “سبأ” الإعلامى التابع للمقاومة أن قوات الجيش والمقاومة حققت تقدما فى جبهة صرواح آخر معاقل المليشيات فى غرب محافظة مأرب بعد الهجوم الذى شنته فجر أمس على مراكز تجمعاتهم، موضحا أن معارك عنيفة وقعت بين الجانبين وتمكنت القوات من تحرير جبل الأشقرى عدا تبتين باتجاه مدخل سوق صرواح، بالإضافة إلى 4 مواقع فى جبل هيلان.

ونقل المركز عن مصدر عسكرى قوله “إن عشرات القتلى سقطوا فى صفوف الميليشيات، فيما قتل 3 من المقاومة وأصيب 17 آخرون، وصادرت القوات معدات وذخائر خلفتها الميليشيات فى عدد من المواقع المحررة”.

وتكمن أهمية جبل هيلان فى أنه يطل على خطى الإمداد للميليشيات من صنعاء إلى صرواح ويلتقى الخطان فى نقطة العقبة، وتستهدف المعارك الحالية قطع خطوط الإمداد.

شاهد أيضاً

إعلام عبري: القيادة الإسرائيلية ترغب في عقد صفقة أسرى والسياسيون يريدون الحرب

كشفت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، عن وجود خلافات بين المستويين السياسي والعسكري حول صفقة تبادل …